المحتوى الرئيسى

"الأناضول": العاهل السعودي سيترأس وفد المملكة في القمة الخليجية المقبلة

12/03 23:47

كشف مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، الأحد، لوكالة "الأناضول" التركية، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيترأس وفد المملكة العربية السعودية في القمة الخليجية المقبلة بالكويت.

وأضاف الدبلوماسي، الذي رفض الكشف عن هويته، أن حضور القمة سيكون على أعلى مستوى من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، موضحًا أن أن القمة ستسعى إلى إرساء آليات حاسمة لحماية التماسك الخليجي.

وهذه أول قمة خليجية منذ اندلاع أزمة عربية غير مسبوقة، ومن المقرر أن تنطلق فاعليات الدورة الـ38 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي المزمع انعقادها في الكويت في 5 و6 ديسمبر.

وكانت أعلنت الكويت، الجمعة الماضية، عن توجيه دعوات المشاركة في القمة الخليجية لجميع قادة مجلس التعاون، وتسلمت الدوحة الدعوة الكويتية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وبحسب "الأناضول"، أشار المصدر إلى أن الوفد السعودي التمهيدي وصل بالفعل إلى العاصمة الكويتية.

كما أكد أن وصول القادة المشاركين في القمة إلى الكويت سيكون ظهر بعد غد الثلاثاء، وتعقد الجلسة الافتتاحية في الخامسة من مساء اليوم ذاته، والجلسة الختامية ظهر الأربعاء المقبل.

واستكمل: "وزراء خارجية الدول الخليجية سيعقدون، بعد غد الثلاثاء، اجتماعاً في قصر "بيان" بمحافظة حولي، هي محافظة كويتية تقع على ساحل الخليج العربي، لترتيب الملفات التي سترفع إلى القادة، بناء على توصيات لجان عقد بعضها اليوم.

وتلعب الكويت دور الوسيط في أزمة قطر التي قاطعتها دول الرباعية: السعودية والإمارات و مصر والبحرين، فضلاً عن دول عربية وإسلامية أخرى، بسبب دعمها للإرهاب وتورطها في شؤون دول الجوار.

وقطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في مطلع يونيو الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، بعد أن اتهمت الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتدخل في شئون الدول الداخلية واستهداف أمن واستقرار المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل