المحتوى الرئيسى

تجربة تويتر لايت الجديدة تصل مصر

12/03 21:53

أطلقت تويتر في أبريل 2017 تجربة "تويتر لايت" الجديدة التي تهدف إلى خفض استخدام البيانات لدى استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصالات، والتحميل بسرعات أعلى عبر شبكات الاتصالات ذات السرعة المنخفضة، بالإضافة إلى كونها أكثر مرونة على بعض شبكات الاتصالات.

ومنذ ذلك الحين، شهدت تويتر زيادة ملحوظة في معدل التفاعل، بحيث بلغت زيادة التغريدات المرسلة من "تويتر لايت" أكثر من 50%.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أضافت تويتر تحسينات السلامة والأداء، بالإضافة إلى مزايا عديدة تشمل البحث عن الصور المتحركة GIF والجدول الزمني المرتب، وغيرها من المزايا الأخرى التي تطور من تجربة استخدام تويتر.

وفي سبتمبر 2017، باتت تجربة "تويتر لايت" متاحة في متجر "جوجل بلاي" الإلكتروني في الفلبين لزيادة الاكتشاف. ومن خلال البحث ومراجعة المستخدمين، حصلت تويتر على ردود فعل إيجابية بسبب الحجم الصغير للتطبيق وسرعة تحميله، بالإضافة إلى استخدامه المنخفض للبيانات.

وبناء على هذه النتائج، تم إطلاق "تويتر لايت" في المزيد من البلدان حول العالم. وبالإمكان تحميل "تويتر لايت" من متجر "جوجل بلاي" الإلكتروني في المزيد من الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، ليستفيد المستخدمون من "تويتر لايت" في الدول التالية (على سبيل الذكر وليس الحصر): مصر والجزائر وتونس وبنغلاديش والبرازيل وكولومبيا وكوستا ريكا وكازاخستان والمكسيك وماليزيا ونيجيريا ونيبال وصربيا وجنوب أفريقيا وتايلندا وتنزانيا وفنزويلا.

ونذكر أدناه المزايا الرئيسية لـ"تويتر لايت": يمكن تحميله بسرعة كبيرة (لا يتجاوز حجم التطبيق 3 ميغابايت) من خلال شبكات الإتصالات للجيل الثاني او الثالث، مع قدرته على عرض المحتوى بسرعة كبيرة باستهلاك منخفض للبيانات، وتقديم الدعم المؤقت دون وجود اتصال بالإنترنت في حال فقدانها.

ومن شأن "تويتر لايت" خفض استهلاك البيانات لذوي الباقات المحدودة، مع إمكانية تفعيل ميزة توفير البيانات في التطبيق لتحميل الصور ومقاطع الفيديو التي يختار المستخدم مشاهدتها فقط.

"تويتر لايت" متاح الآن للتحميل من متجر "جوجل بلاي" الإلكتروني، ويمكن استخدام تويتر و"تويتر لايت" للحصول على آخر الأخبار الرياضية والترفيهية والسياسية، وغيرها من المواضيع المهمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل