المحتوى الرئيسى

غدا.. انطلاق الدورة الرابعة من «أسبوع الكوميكس»

12/03 20:41

تنطلق غدًا فعاليات الدورة الرابعة من "أسبوع الكوميكس فى مصر"، بـ"درب 1718" بمصر القديمة بالقاهرة.

ويشهد حفل الافتتاح معرضًا لأعمال فنان الكوميكس علي رضا، ويقدم المعرض الفنان محمد عبة، مؤسس متحف الكاريكاتير بالفيوم.

كما تنطلق ورشتان للكوميكس صباح الأربعاء 6 ديسمبر، بالتوازي فى القاهرة والإسكندرية؛ حيث تنظم ورشة الكوميكس بالقاهرة بمركز الصورة المعاصر، ويحاضر فيها الفنان التشيكي "بيتر كوبال".

وفى الإسكندرية تنطلق ورشة كوميكس، يحاضر فيها الفنانتان البولنديتان "بيتا سوسنوسكا" و"أجنسيكا كوشيكا" والمصرية مي كريم، بوكالة بهنا بالإسكندرية، على أن يكون حضور الورشتين للمقبولين فيهما فقط.

ويعد فن "الكوميكس" أو القصص المصورة نوع من الفنون القادرة على مخاطبة الصغار والكبار على حد سواء، واستطاع هذا الفن فى السنوات الماضية أن يناقش بالرسم والسخرية كافة القضايا المطروحة على الساحة فى مصر.

ويوجد عدد من المجلات المصورة استطاعت أن ترسخ لهذا الفن فى مصر منها:

توك توك: مجلة مصورة شارك فى إصدارها مجموعة من المواهب الشابة فى الرسم والكتابة، وتتحدث عن واقع الشارع المصري بشكل ساخر وبسيط.

فوت علينا بكره: مجلة تصدر قصص تخيلية للمستقبل بأسلوب كوميدي.

الشكمجية: هي أول كوميكس نسائية فى مصر، تتحدث عن مشاكل المرأة ويومها فى قالب ساخر.

الجراج: مجلة تجمع عدد كبير من المواهب الشابة فى الرسم والكتابة ومثلت مصر فى عدد من المهرجانات وورش عمل للرسوم المتحركة إفريقيًا وعالميًا، كما تصدر باللغة الانجليزية بجانب المصرية.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل