المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول: انتظروا "انتقام بدون رحمة"

12/03 22:37

بيونج يانج/ سول - (د ب أ):

قال متحدث باسم لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا، في بيان اليوم الأحد، ردا على التدريبات الجوية المشتركة الأكبر على الإطلاق التي تجريها كوريا الجنوبية وأمريكا لـ"تدمير كوريا الشمالية" التي ستجرى غدا الاثنين، إن تلك التدريبات سيعقبها "انتقام بدون رحمة"، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأضاف البيان أن "القوات الدمى الأمريكية والكورية الجنوبية تؤكد أن التدريبات المقررة ستكون الأكبر على الاطلاق، لقصف 700 من الكيانات الرئيسية في كوريا الشمالية، بما في ذلك المنشآت النووية وقواعد الصواريخ وهذا سيكون أقصى ضغط على كوريا الشمالية" حيث سيكون هناك "عملا هجوميا تشارك فيه تشكيلات لأحدث طائرات مقاتلة يطلق عليها (ملك الحرب الجوية)".

وتابع البيان أن الاستعداد الحربي المتوقع هو مجرد استفزاز عسكري خطير، سيدفع الوضع الخطير بالفعل في شبه الجزيرة الكورية إلى شفا حرب نووية.

وتابع البيان أن مثيري الحرب العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية يتعين أن يأخذوا في الاعتبار أن استفزازهما المتصاعد وإضافتهما للجرائم سيؤدي فقط إلى "انتقام مروع وتدمير الذات".

ويأتي التحذير بعد يوم من تحذير آخر أطلقه وزير خارجية كوريا الشمالية، قال فيه إن الإدارة الأمريكية "تتوسل" من أجل خوض حرب نووية.

وكان مصدر بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد ذكر اليوم الأحد أن عشر مقاتلات أمريكية من طرازي "إف-22 و"إف-35" وصلت إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات عسكرية دورية مع القوات الكورية الجنوبية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وتعتزم الدولتان الحليفتان بدء تدريبات "فيجيلانت إيس" العسكرية المشتركة غدا الاثنين والتي تستمر خمسة أيام، الامر الذي من شأنه أن يبرهن على قوتهما الجوية المشتركة ضد كوريا الشمالية.

يأتي ذلك بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات جديد وزيادة التوترات في المنطقة.

وستشمل هذه التدريبات أكثر من 230 طائرة حربية من الجانبين، بما في ذلك طائرات متمركزة في الخارج وتشمل ست طائرات من طراز "إف-22" رابتورس وست طائرات من طراز "إف-35" ومن غير المعتاد أن تقوم الولايات المتحدة بنشر مثل هذه الطائرات المتقدمة في البلاد.

كما تضم تدريبات "فيجيلانت إيس" التي من المقرر أن تستمر خمسة أيام أكثر من 12 ألف جندي.

كما ستقوم الولايات المتحدة بحشد ست طائرات للحرب الالكترونية، طراز"فرولر آي إيه-18 جي" وعشرات من الطائرات المقاتلة من طرازي "إف-15 سي" و"إف-16".

ومن المتوقع أيضا أن تشارك بعض طائرات "إف-35 بي إس" البحرية المتمركزة في اليابان في التدريبات لتنضم إلى مقاتلات من كوريا الجنوبية من طراز "إف-15 كي" و"كي إف-16" و"إف-5" بالإضافة إلى طائرات أخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل