المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية: "الشيطان النووي" يستعد لضربنا

12/03 21:48

استنكرت كوريا الشمالية بعبارات شديدة اللهجة نية الجيش الأمريكي والقوات الكورية الجنوبية بإطلاق مناورات عسكرية مشتركة يوم الإثنين، ووصفت الولايات المتحدة بـ"الشيطان النووي".

وقالت وزارة خارجية كوريا الشمالية، في بيان نشرته اليوم الأحد في جريدة "نودون سينمون" الرسمية: "إن هذا الأمر يظهر بوضوح من هو المتعصب الحقيقي للحرب النووية، ومن هو الشيطان النووي، الذي يخرب ويهاجم السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي العالم كله" بحسب روسيا اليوم.

واعتبرت الخارجية الكورية الشمالية أن الولايات المتحدة، ومن خلال نشرها للأسلحة النووية الإستراتيجية في المنطقة، "تنفذ دون انقطاع استفزازات عسكرية واسعة وغير مسبوقة مما يدفع الوضع في شبه الجزيرة الكورية نحو درجة حادة ومتفجرة".

وأضافت الوزارة مشددة: "إن الولايات المتحدة، وعن طريق وصف خطواتنا العادلة الرامية لتعزيز القدرات على الردع النووي بغرض الدفاع عن النفس بأنها تهديد للسلام والأمن، تقوم بشيطنتنا

واعتبرت بيونج يانج أن جميع هذه الإجراءات تمثل "مقدمة لحرب نووية"، قائلة إن "المجتمع الدولي عليه أن يحدد بشكل واضح ما هو المصدر الذي يسمع منه صوت الدق على طبول الحرب النووية، وأن يضع المسؤولية كافة على عاتق الولايات المتحدة".

وأوضحت الوزارة أن نحو 230 طائرة مرابطة في ثماني قواعد كورية جنوبية وأمريكية ستشارك في التدريبات، مؤكدة أنها ستحاكي استهداف مواقع صاروخية ونووية في كوريا الشمالية، وذلك على خلفية إعلان بيونج يانج عن إنتاجها صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات وقادرا على قطع مسافة نحو 13 ألف كم، حسب ادعاءات سلطات البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل