المحتوى الرئيسى

نتنياهو يشبه إيران بألمانيا النازية متهما طهران بالسعي لإبادة اليهود

12/03 19:13

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران، متهما إياها بالسعي إلى "إبادة اليهود" على غرار النظام النازي في ألمانيا، واستشهد بما قاله محمد بن سلمان إن خامنئي هتلر المنطقة.

وفي خطاب ألقاها، عبر الفيديو، في منتدى "سابان" بالولايات المتحدة قال نتنياهو إن لدى إيران "تعهد وحشي بإبادة اليهود".

ولي العهد السعودي: خامنئي هتلر جديد

وتطرق نتنياهو إلى تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي هاجم فيه إيران وقال إن زعيمها علي خامنئي "هتلر الشرق الأوسط".

وبرغم اعتراف رئيس الوزراء الإسرائيلي بوجود "عدد من الفروق الهامة بين ألمانيا النازية وإيران"، إلا أنه اعتبر أن "كلا النظامين لديهم أمر مشترك هو الالتزام بقتل اليهود من دون رحمة وفرض حالة من الطغيان والإرهاب".

وجدد نتنياهو عزم إسرائيل على "عدم السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي والترسخ عسكريا في سوريا، وهو الهدف الذي تسعى إليه على ما يبدو"، حسب قوله.

ويعرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه من أبرز معارضي الصفقة النووية بين إيران والدول الكبرى، إذ أنه يؤكد أن هذه الصفقة التي تعد من أبرز إنجازات إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ليس فقط تسمح لإيران بإضفاء صفة شرعية على وضعها كدولة أصبحت على عتبة حيازة السلاح النووي، بل ومكنتها من توسيع دعمها لقوى تدور في فلك طهران عبر الشرق الأوسط كله، بما في ذلك في لبنان وسوريا واليمن، بعد رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران سابقا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل