المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. خربين يتفوق على عمالقة آسيا

12/03 19:06

حصل السوري عمر خربين على جائزة أفضل لاعب فى آسيا عن عام 2017، ليكن أول لاعب سوري يحصل على هذه الجائزة فى التاريخ، متفوقًا على الإماراتي عمر عبد الرحمن عموري لاعب العين الإماراتي، والحاصل على نفس الجائزة فى 2016، والصيني «وولي» لاعب شنغهاي الصيني الذى اختير لثاني مرة على التوالي ثالث أفضل لاعب فى آسيا.

ونتيجة لإجادة خربين مع الهلال السعودي خلال الـ 6 أشهر الإعارة من الظفرة الإماراتى بداية من يناير 2017، ليسارع النادي بالحصول على توقيع اللاعب على عقد جديد لمدة 4 سنوات بقيمة 44 مليون ريال سعودي بداية من يونيو 2017، بناء على طلب المدير الفنى الأرجنتينى رامون دياز.

واستطاع أن يقود الفريق السعودي إلى نهائي دورى أبطال آسيا، متصدرًا قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.

وسجل 7 أهداف خلال 10 مباريات فى دوري المحترفين السعودي، و5 أهداف خلال كأس خادم الحرمين الشريفين، وحصل فى الموسم الماضي على لقب دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين مع الزعيم.

كما لعب مع الظفرة موسمًا على سبيل الإعارة من الوحدة السوري بداية من يناير 2016، وخلال 26 لقاء أحرز 17 هدفًا بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة، وقبلها كان معارًا لمدة موسم من الوحدة بداية من أغسطس 2015 إلى الميناء العراقي، ولكنه رحل إلى الدوري الإماراتي فى يناير، وخلال 10 مشاركات مع الميناء سجل 10 أهداف.

وفى 2013 كان معارًا أيضا من الوحدة إلى القوة الجوية العراقى، واستمر لمدة موسمين، وخلال 30 لقاء أحرز 11 هدفا، أما البداية فكانت مع الوحدة فى 2009، وعمره 15 عاما، واستمر حتى 2013، ولكنه لم يشارك فى أى مباراة فى الدورى، ثم رحل فى نفس العام إلى الدورى العراقى.

وصل خربين بالمنتخب السورى إلى الملحق الآسيوى أمام المنتخب الأسترالي، وسجل 10 أهداف فى تصفيات آسيا لكأس العالم روسيا 2018 ،وحصل مع المنتخب على بطولة اتحاد غرب آسيا 2012.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل