المحتوى الرئيسى

آخرهم شادية.. أبرز المشاهير الراحلين فى فصل الشتاء

12/03 18:52

يمثل الشتاء فصلًا للألم عند البعض واسترجاعًا للذكريات الأليمة لديهم، فمنهم من يراه هكذا؛ بسبب رحيل مشاهير حفروا بصمتهم فى قلوب ووجدان محبيهم، ليتركوا لهم الحزن والحسرة التي ملأت قلوبهم ببرودة فاقت سقيع الشتاء.

ونرصد فى السطور التالية، أبرز المشاهير الذين رحلوا عن دنيانا خلال فصل الشتاء.

من أحدث الراحلين فى فصل الشتاء، دلوعة السينما، الفنانة شادية، وذلك قبل أيام، عن عمر يناهز 86 عاما؛ بعد أزمة صحية نُقلت على إثرها للمستشفى، لتترك فنَّها وصوتها عالقين فى أذهان المصريين والعرب.

رحلت سيدة الشاشة العربية، فى يناير 2015؛ بعد أن حفرت بأدوارها مكانا فى قلوب الجماهير، وتمكنت من توصيل صوت المرأة العربية عبر الشاشة، من خلال أدوارها المتنوعة، سواء من خلال دور "آمنة" فى فيلم "دعاء الكروان" أو "ليلي" فى "الباب المفتوح" أو "دُرِّية" فى "أريد حلا".

استطاع ابن المحلة الكبرى أن يتسلل إلى قلوب المشاهدين، بأدواره التي كما خطفت ضحكة الجمهور؛ زلزلت دموعهم أيضا.. فلا يستطيع أحد أن ينسى أدواره فى "أغلى من حياتي"، و"مراتي مدير عام" و"الأيدي الناعمة" و"عائلة شلش".

كما أَثَرَ ذو الفقار، الجمهور، بأعماله.. أثرهم أيضا بقصة الحب التي جمعته بالفنانة الراحلة شادية؛ ليرحل الاثنان فى فصل الشتاء، خلال ديسمبر 1993، تاركين قصة حبهما خالدة فى أذهان محبيهما.

رَحَلَت فراشة السينما، سامية جمال أيضا فى فصل الشتاء، حيث توفيت فى الأول من ديسمبر عام 1994، بمرض الأنيميا، تاركة لجمهورها تاريخا عريقا من الأعمال التي أثرت فى وجدانه حتى الآن.

ومن أبرز الراحلين الذين أثروا أيضا فى وجدان المصريين، الشاعر أحمد فؤاد نجم "الفاجومي"، والذي توفي فى ديسمبر 2013، تاركا خلفه تاريخا طويلا من الأعمال المؤثرة، أبرزها قصيدتا "خلاصة الكلام" و"نوارة".

رحلت "الشحرورة" عن عالمنا أيضا فى الشتاء، حيث توفيت فى نوفمبر 2014، عن عمر يناهز التسعين عامًا، تاركة لجمهورها إرثًا كبيرًا من الأعمال السينمائية الخالدة، من أبرزها أفلام "شارع الحب" و"العتبة الخضرا" و"الرجل الثاني".

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل