المحتوى الرئيسى

أحمد السلمان: فرقة المسرح الكويتي تكرم عروضها المتميزة

12/03 18:51

أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان، على أهمية الإنجاز الذي حققته مسرحية "عطسة " بفوزها بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن المسرحي في دورته الرابعة والعشرين التي اختتمت أعمالها منذ أيام في العاصمة الأردنية، بالإضافة إلى عدد آخر من العروض المتميزة التي قدمتها الفرقة خلال الموسم الحالي.

وقال الفنان أحمد السلمان: "أمام هذا الإنجاز المتفرد؛ فإن فرقة المسرح الكويتي سيقيم حفل عشاء وتكريم لعناصر فريق مسرحية (عطسة)، وأيضا مسرحيات؛ (نهيق الاسود) و(من قال ماذا ؟)؛ وذلك برعاية الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس على اليوحا وحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطنة للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش .الذين سيقومان بتكريم العروض المتميزة وكوادرها من الفنانين والفنيين. كما أننا نجدها مناسبة إيجابية لتقديم الشكر لقيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على الدعم الكبير الذى تحظي به الحركة المسرحية في دولة الكويت الحبيبة".

وتابع رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي "أن الانجاز الذى تحقق من خلال فوز مسرحية "العطسة" وايضا بقية العروض يجعلنا أمام مسؤوليات كبري أمام مزيد من الثقة بجيل الشباب المبدعين . حيث يظل رهاننا في مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي دائما على جيل الشباب من مخرجات المعاهد الفنية المتخصصة . وهذا الفوز يأتى أيضا تكملة لمسيرة من الانجازات راحت فرقة المسرح الكويتي تحصدها عمل بعد أخر ومهرجان بعد مهرجان".

وكانت مسرحية "عطسة" لفرقة المسرح الكويتي قد فازت بالجائزة الذهبية لمهرجان الاأدن المسرحي في نوفمبر الماضي، والمسرحية تأليف محمد المسلم وإخراج عبدالله التركماني ومشاركة عدد متميز من الفنانيين الشباب من بينهم عبدالعزيز النصار وسارة التمتامي، مبارك الرندي، خالد الثويني، فهد الخياط، عدنان بلعيس، ناصر حبيب، هادي كرم، محسن علي، عبدالله البلوشي، عبدالرسول القلاف، محمد عبدالنبي، محمد التركماني ومحمد الحساوي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل