المحتوى الرئيسى

«عماد الدين» يستعرض مشروعات التكنولوجيا الصحية أمام الرئيس

12/03 18:44

عرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، المشروعات الحديثة التي تم تنفيذها فى مجال الصحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى افتتاح الدورة الـ21 من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة.

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه لن يكون للصحة مجال للتقدم فى حالة عدم الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، مضيفًا أن استخدام التكنولوجيا فى المنظومة الصحية يسهم فى تحسين الخدمات الطبية، ورفع جودتها المقدمة للمريض، حيث تم ربط المستشفيات، وقطاعات الصحة المختلفة ببعضها من خلال حوكمة المنظومة الصحية.

وأضاف «أحمد عماد الدين» أن الميكنة تفيد قطاع الدواء أيضًا من خلال ربط خطوط إنتاج الدواء بالصيدليات وأماكن التوزيع، وهو ما يسهم فى القضاء على الغش الدوائي، مشيرًا إلى أنه من خلال التكنولوجيا والربط الإلكتروني للمنظومة الصحية نحدد حجم الأصناف الناقصة لتوفيرها على الفور أو الزيادة من الأدوية والمستلزمات، وكذلك الأجهزة، والأطباء، ومعرفة مدى وصول الخدمة للمواطنين.

واستعرض وزير الصحة أمام الرئيس إمكانيات سيارات الإسعاف ذات العناية الفائقة، المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا، حيث تضم وحدة رعاية مركزة بكافة التجهيزات، وجهاز تنفس صناعي متقدم، وجهاز مراقبة للعلامات الحيوية، وأجهزة الحقن الوريدي، وشفاط كهربائي، وصدمات إلكترونية، وكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تزويد السيارة بترولي خاص الكتروني اوتوماتيكي مجهز بوسائل امتصاص الصدمات لنقل حالات إصابات العمود الفقري والإصابات المتعددة، ووسائل اتصال متقدمة،وأجهزة فلاتر مجهزة للتخلص من الفيروسات والبكتيريا لمنع نقل العدى من المريض للفريق المسعف، مؤكدًا أنه تم تشغيل 10 سيارات فى كمرحلة تجريبية، مشيرًا إلى أن تكلفة السيارة الواحدة تبلغ 2 مليون و200 الف جنيه.

وأضاف وزير الصحة فى هذا الصدد أنه تم إضافة 50 سياراة إسعاف دفع رباعي، للتعامل فى كافة الطرق غير الممهدة والوصول إلى المناطق الوعرة، المجهزة بمعدات حماية مدنية خفيفة تسهل الوصول للمصاب فى السيارات المهشمة، كما تم تدريب السائقين على قيادة هذه السيارات فى مناطق وعرة فى مصر بواسطة فريق متخصص فى بلد المنشأ ألمانيا، لافتًا إلى تشغيل السيارات تجريبيًا خلال منتدى شباب العالم الماضي، وجارٍ توزيع السيارات على مناطق تقديم الخدمة بالمحافظات.

كما استعرض وزير الصحة والسكان ميكنة منظومة التأمين الصحي الجديدة، والتي تعتمد على بطاقة الرقم القومي وبصمة اليد، حيث وجه الرئيس بأن تكون ببصمة العين، وقال وزير الصحة: «كل اسرة سيكون لها ملف، وأنه سيحق لكل فرد أن يختار الطبيب المعالج والمكان الذي سيعالج به ثم فى النهاية سترسل الفواتير إلكترونيًا من هيئة تقديم الخدمة إلى هيئة التأمين الصحي».

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل