المحتوى الرئيسى

بعد انتهاء مولد الانتخابات: 'الفلوس' لم تنصف المرشحين.. الأهلى الأكثر إنفاقا .. والزمالك فى الصورة

12/03 18:35

أنتهى مولد الإنتخابات بحلوه ومرة .. مجالس إدارات اندية جديد وفقت ومجالس إدارات أندية سابقة لم يحالفها التوفيق وأخرى نجحت فى البقاء على مقاعد الحكم بعد كسب تأييد جمعياتها العمومية لاستكمال مسيرة الإنجازات التى بدأت فى السنوات الأربع السابقة على إجراء العملية الانتخابية التى كانت أشبه بمريض يحتاج لتدخل جراحى عاجل بعد صدور قانون الرياضة الجديد الذى قضى على العديد من الأمراض المزمنة .

الشئ الجميل أن أغلب القوائم إن لم يكن معظمها أنفقت مبالغ مالية طائلة على دعايتها الانتخابية للوصول إلى مقاعد مجلس الإدارة فى الأندية لم توفق فى بلوغ هدفها مما يؤكد أن أعضاء الجمعيات العمومية لم ينخدعوا بالمظاهر وإغداق رأس المال وإنما اختاروا من يمثلهم عن قناعة بأفكاره وبرنامجه الانتخابى وقدرته على تنفيذه.

وكانت الأموال الطائلة التى تجاوزت المليار جنيه وتم إنفاقها على الدعاية الانتخابية من المرشحين فى أكثر من 1500 ناد دليل حى على أن الصراع على مقاعد مجالس إدارات الأندية لم يعد عملا تطوعيا كما يتشدق البعض ولكنه أصبح لزوم الوجاهة والبزنيس مثلما قال المهندس محمود طاهر رئيس الأهلى السابق فى حديث تليفزيونى .

وفى هذا التقرير سنرصد أرقام تقريبية للأموال الطائلة التى أهدرتها الأندية الأشهر فى مصر وفى مقدمتها الأهلى والزمالك :

1-عائلة الأهلى تتفوق على حكومة :

لا صوت يعلو فى انتخابات النادى الأهلى فوق صوت الحملة الدعائية المسعورة التى دشنها الثنائى محمود طاهر ومحمود الخطيب اللذين تنافسا على رئاسة القلعة الحمراء قبل ان يحسمها بيبو بفارق أصوات كبير عن منافسه والتى فاقت الـ 200 مليون جنيه من إعلانات الطرق " اوت دور " فى جميع شوارع القاهرة وأحيائها وأعلانات فى التليفزيون والجرائد والانفاق على "البروشورات" لتفوز عن جدارة بأكبر دعاية انتخابية فى تاريخ انتخابات الأندية المصرية .

ورغم ذهاب البعض إلى أن قائمة المهندس محمود طاهر الأكثر إنفاقا على حملتها الانتخابية برقم خيالى غير مسبوق إلا أن الدعائية لم تصمد كثيرا أمام شهرة بيبو الكروية وحملته الدعائية التى حملت شعار "عائلة الأهلى" .

وخسرت حملة طاهر الدعائية التى حملت " حكومة الأهلى " أمام " عائلة الأهلى" لبيبو فى أشرس معركة انتخابية .

2- 250 ألف جنيه لحملة مرتضى

لم يكن غريبا ان تنفق قائمة العميد أحمد سليمان المرشح لرئاسة نادى الزمالك ملايين الجنيهات فى حملتها الدعائية للفوز أملا فى الفوز بمقعد البيت الأبيض خاصة أن المنافس المستشار مرتضى منصور يمتلك رصيدا كبيرا من الأنجازات التى دشنها على مدار 4 سنوات سابقة قبل انتخابات 23 و24 نوفمبر الماضى التى حسمتها قائمة المستشار بالكامل ما عدا احدى مقعدين النائب ذهب لهانى العتال وعضوية المجلس الذى اقتنصه عبدالله جورج وكلاهما من قائمة سليمان.

فى المقابل أعلن مرتضى منصور صراحة أنه أنفق على مضض 250 ألف جنيه على حملة الدعاية الانتخابية بإيعاز من نجله أحمد مرتضى الذى لم يوفق فى الفوز بمقعد النائب أمام الثنائى أحمد جلال إبراهيم وهانى العتال فى اشرس معركة انتخابية .

فى انتخابات الشمس صرفت قائمة الدكتور محمد شتلة رئيس النادى ملايين الجنيهات خاصة من أعضائها عاطف ديوان نائب رئيس النادى وطارق جمعة أمين الصندوق ونبيل فاروق عضو المجلس بحثا عن الأستمرار لولاية ثانية فى النادى الأكبر بالشرق الأوسط مساحة وعدد اعضاء ولكن النتجية فى النهائة أسفرت عن خسارة القائمة القديمة بالكامل بعدما حسم أسامة أبوزيد رئاسة النادى ومعه معظم أفراد قائمته بمقاعد مجلس الإدارة .

حسم عمرو السنباطى رئاسة نادى هليوبوليس الرياضى ومعه قائمته بالكامل أمام هارون التونى رئيس النادى فى الدورتين السابقتين رغم تساويهما تقريبا فى الحملة الدعائية الانتخابية والتى مالت كفتها أحيانا لمصلحة الأخير ولكن رغبة اعضاء الجمعية العمومية لنادى أولاد الذوات كانت لها رأيا أخر .

دشنت حملة المهندس محمود السرنجاوى حملة دعائية كبيرة صرفت عليها مليون جنيه تقريبا ولكنها فشلت فى الحفاظ على مقعد رئيس نادى الزهور والذى اقتنصه المستشار محمد الدمرداش بجدارة ومعه قائمته ليؤكد أعضاء الجمعية العمومية ثقتهم فى أبناء النادى لتحقيق أحلامهم .

6-عامر "ملك " سموحة :

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل