المحتوى الرئيسى

"زراعة النواب" تطالب بزيادة سعر طن قصب السكر

12/03 18:10

قال النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن قصب السكر يعد من المحاصيل الرئيسية في الصعيد، مؤكداً أنه بالرغم من زيادة أسعار التوريد أكثر من مرة، إلان أنه بعد الزيادة الكبيرة في مستلزمات الإنتاج، أصبحت هناك ضرورة لإعادة النظر في أسعار التوريد مرة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء اليوم، بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن رفع سعر توريد محصول قصب السكر، في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وذلك لأهميته الاستراتيجية، ورفع سعر توريد محصول بنجر السكر.

وتابع النائب هشام الحصري، وكيل اللجنة، أن هناك زيادة في مسألة التكلفة ومستلزمات الزراعة، بما يتطلب تحقيق هامش ربح مناسب للمزارعين سواء في محصول بنجر السكر أو قصب السكر، وزيادة الرقعة المزروعة بنجر وقصب السكر لسد الفجوة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف النائب سيف النصر الصافي، أن بعض الفلاحين اتجهوا لزراعة الموز بعيداً عن قصب السكر، بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية وعدم رفع سعر التوريد، مطالبًا بضرورة زيادة سعر التوريد إلى ألف جنيه، للحفاظ على زراعة قصب السكر حتى لا ينتهي أسوة بمحصول القطن.

ورأى النائب السيد حسن موسي، أن تحديد سعر 620 جنيهًا لطن قصب السكر متدني، الأمر الذي يتطلب زيادتها لـ900 جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل