المحتوى الرئيسى

فيديو.. "فن العازي" ضمن احتفالات ولي عهد أبو ظبي باليوم الوطني

12/03 16:51

شارك ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأحد، في "مسيرة الاتحاد"، ضمن احتفالات اليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بمنطقة الوثبة.

بن زايد شارك أبناء القبائل الإماراتية احتفالاتهم، إذ كان "فن العازي" التراثي، حاضرًا ضمن أبرز أشكال الاحتفاء باليوم الوطني الإماراتي، وبأداء الفنان حمد العامري، ما يعكس الإعتزاز بالموروث الشعبي لدى القيادة الإماراتية.

فن العازي مع الفنان الإماراتي حمد العامري بحضور صاحب السمو الشيخ #محمد_بن_زايد آل نهيان #مسيرة_الاتحاد #اليوم_الوطني46 #اليوم_الوطني_الاماراتي #شعب_الإمارات pic.twitter.com/Y5QC4pLr59

ويعود عمر العازي في الإمارات وسلطنة عمان إلى مئات السنين؛ إذ كان يمثل رمزًا بالغ الأهمية خاصة في المناسبات التي تستدعي الفخر وبث الحماسة في الحضور، وهو فن يعتمد على الإلقاء الشعري دون أي ألحان أو آلات موسيقية.

وتغلب على العازي أشعار الترحيب، والاحتفال، والمدح، وسرد الإنجازات، والأشعار المرتبطة بالفخر والانتماء للوطن، عبر أداء قوي من جانب المؤدي والمرددين، الذين يعطون "الجواب"، والذين يصطفون خلف المؤدي بصفوف متراصة ومنتظمة تضفي مزيدًا من الجمال على هذا اللون الفريد من الفن الإماراتي العريق.

بعد طلب الإمارات.. اليونسكو تدرس إدارج "فن العازى" بقائمة التراث

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل