المحتوى الرئيسى

«بنك ABC»: هناك مؤشرات للتعافي الاقتصادي بعد تحرير سعر الصرف

12/03 16:49

قال أكرم تيناوي، رئيس بنك ABC، إن هناك مؤشرات للتعافي الاقتصادي بعد إجراء تحرير سعر الصرف والقضاء علي الأسواق الموازية وتدخل البنك المركزي لدعم استقرار العملة الأجنبية، ووصول حصيلة الدولار بعد التعويم لأكثر من 80 مليار دولار منذ نوفمبر الماضي.

وأضاف، خلال كلمته بفاعليات الجلسة الثانية لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمه شركة المال جي تي إم، أن البنك المركزي رفع القيود علي الشركات فيما يتعلق بإيداعات وسحب الدولار، موضحًا أن التحسن الاقتصادي يعني تعافي الإصلاحات الهيكلية للدولة والسياسيات النقدية والمالية بالتزامن مع رفع التصينف الائتماني لمصر من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني.

وأشار إلى أن القطاع المصري قوي جدًّا فى ظل ارتفاع معدلات السيولة ورءوس الأموال لدعم المشروعات، واستثماراتها فى أدوات الدين من أذون وسندات الخزانة، إضافة لدعم مبادرة الشمول المالي، ودعم المشروعات الاستراتيجية للدولة فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والغاز والنفط، إضافة للعاصمة الإدارية الجديدة.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل