المحتوى الرئيسى

منتصف 2018.. «إى بى سى» تستهدف توفير 20% من أمصال إنفلونزا الطيور

12/03 16:49

أعلنت الشركة المصرية للصناعات البيولوجية والدوائية "EPC"، عن أنها تستهدف توفير 20% من احتياجات السوق المحلية من أمصال إنفلونزا الطيور، بحلول شهر يوليو 2018، عبر التوسعات التى تنفذها حاليًّا فى مصنعها الجديد بالمنطقة الصناعية السادسة بمدينة السادس من أكتوبر، البالغ استثماراته نحو 28 مليون دولار.

وأوضحت أن التوسعات -وفق خطتها الاستثمارية- يتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى، تستهدف الشركة من خلالها توفير 10% من احتياجات السوق المحلية من الأمصال خلال 3-4 أشهر، والثانية تتضمن زيادة تلك النسبة إلى 20% بحلول يوليو المقبل.

وطبقًا لخطة الشركة؛ ستوفر المرحلة الأولى نحو 65 مليون دولار، تمثل قيمة الأمصال المستوردة لإنفلونزا الطيور سنويًّا، على أن يتضاعف حجم الوفر إلى 130 مليون دولار فى المرحلة الثانية منتصف العام المقبل.

يذكر أن فاتورة استيراد مصر من الأمصال الخاصة بإنفلونزا الطيور سنويًّا تبلغ نحو 450 مليون دولار، وتحتاج مصر من 3 إلى 4 مليارات جرعة سنويًا 80% منها مستورد.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل