المحتوى الرئيسى

رئيس بنك عودة: حالة من التفاؤل يشهدها الاقتصاد المصرى بسبب الإصلاحات الحكومية

12/03 16:49

قال محمد عباس فايد، رئيس بنك عودة- مصر، إن هناك حالة من التفاؤل يشهدها الاقتصاد المصري بعد استدامة الإجراءات الإصلاحية الحكومية خلال العام المالي الماضي، مشيرًا إلي أنه لا يمكن التوقف عند الوضع الراهن.

وأضاف فايد، فى كلمته بالجلسة الثانية بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين، أن هناك استدامة لتحسين مؤشرات النمو الاقتصادي لترتفع بمعدلات تصل لـ5%، خاصة أن الاقتصاد القومي واعد، وفقًا لتأكيدات المؤسسات الدولية.

وأشار إلي وجود تحديات يشهدها الاقتصاد، ولكن يمكن التغلب عليها وفقًا لنسب الإنجاز، وتوفير فرص عمل لاستيعاب ما يقرب من 600 ألف فرصة عمل سنويًّا، والاستمرار فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفتح مصانع جديدة، والعمل علي زيادة الإنتاج، دون الاقتصار علي الإصلاحات النقدية فقط لتعويض السوق المحلية عن العجز الراهن وتقليل نسبة الاستيراد من الخارج ودعم المنتج المحلي.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل