المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: نستعد بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس

12/03 16:46

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى فى كلمته خلال افتتاح فاعليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس، إن حضور الرئيس السيسى لهذا المؤتمر يمثل حافزا لأبناء هذا القطاع على العمل الشاق طوال العام لتحقيق الإنجازات التى تعاهدوا بها أمام الرئيس. ونوه القاضى بأن الدعم الذى قدمه الرئيس السيسى لهذا القطاع يعكس أهميته كأحد القطاعات القاطرة للاقتصاد المصرى، ذلك القطاع الذى يشارك بقوة بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة فى تمكين الحلول التكنولوجية من قطاعات الدولة المختلفة من أجل صناعة مستقبل مصر الحديثة.

وأضاف: «إننا نسير على اليوم على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع والمستمدة من رؤية مصر 2030، لتحقيق اقتصاد تنافسى متوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، ويستند إلى العدالة الاجتماعية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية حياة المصريين؛ من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الجديدة التى أطلقتموها خلال العامين الماضيين، وهو ما يعكس إيجابيا وينعكس ايجابيا على تعظيم مساهمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى النمو الاقتصادى لمصر».

وفى إطار التزام الحكومة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، قال وزير الاتصالات وتكنوولجيا المعلومات، إنه تم إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول فى سبتمبر الماضى وأصبح لدينا مشغل رابع لخدمات المحمول وتكامل للخدمات التى تقدمها الشركات الأربع العاملة فى مجال الاتصالات فى مصر. مشيرا إلى أن مصر تستعد حاليا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لتكون من أوائل دول المنطقة المستخدمة لهذه التكنولوجيا.

وتابع القاضى: سوف تشاهدون افتتاح منطقتين تكنولوجيتين فى كل من محافظة بنى سويف ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، ضمن مبادرة الرئيس فى محافظات مصر المختلفة، مشيرا إلى أن هذه المناطق تعتبر بمثابة الدعائم الرئيسية لانطلاق عمليات التنمية فى المحافظات بالاعتماد على الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، علاوة على ما تقدمه من فرص للتدريب وللعمل من خلال الشركات المصرية والعالمية، كما يقام فيها مجمعات لتصنيع المنتجات الإلكترونية وذلك بافتتاح أول مجمع للتصنيع فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة لينطلق من أرض الصعيد أول تليفون محمول مصرى بنسبة مكونات مصرية تصل إلى 45%.

وتابع: «ونعتزم خلال العام المقبل إقامة مجمعين آخرين فى محافظة بنى سويف ومدينة السادات يحتويان بالاضافة إلى خطوط الانتاج على مراكز ومعامل للقياس الجودة واعتمادها».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل