المحتوى الرئيسى

تفاصيل أول دعوى لبطلان "مجلس الخطيب"

12/03 20:42

تقدم عضوان بالنادي الأهلي فرع الشيخ زايد، بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد؛ للمطالبة ببطلان الانتخابات التي أقيمت الخميس الماضي.

قالت الدعوى- التي حملت رقم 11421 لسنة 72 قضائية- إن سبب طلبه ببطلان الانتخابات هو عدم إدراج أسماء أعضاء الشيخ زايد في الجمعية العمومية، رغم حصولهم على حكم قضائي رقم 30817 لسنة 71 ق، وهو واجب النفاذ بمشاركتهم في الجمعيات العمومية للنادي.

وأسفرت انتخابات النادي الأهلي، التي أقيمت الخميس الماضي، عن فوز الكابتن محمود الخطيب برئاسة النادي.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، قررت تأجيل الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس عبد الله، عضوي النادي الأهلي فرع الشيخ زايد، للمطالبة ببطلان قرار مجلس إدارة النادي بالامتناع عن قيد أعضاء النادي بفرع الشيخ زايد بكشوف أعضاء الجمعية العمومية، في انتخابات النادي الأهلي لجلسة 24 ديسمبر المقبل.

كانت محكمة القضاء الإداري، قد أصدرت حكمًا بتاريخ 15 مارس 2017 بأحقية أعضاء النادي فرع الشيخ زايد في حضور الجمعيات العمومية للنادي، والتصويت والترشح وممارسة كافة حقوقهم الدستورية والقانونية، ومنذ ذلك التاريخ أصبح لأعضاء النادي الأهلي فرع الشيخ زايد حق ومركز قانوني أصيل لا يجوز إهداره أو التعدي عليه أو تعطيله.

أضافت الدعوى أن أعضاء فرع الشيخ زايد حضروا الجمعية العمومية التي عقدها النادي في 26 أغسطس الماضي، للتصويت على لائحة النادي الأهلي الخاصة، ومارسوا حقوقهم الممنوحة لهم بموجب الحكم القضائي المشار إليه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل