المحتوى الرئيسى

دبلوماسي: رجال الأعمال المصريين يرغبون الاستثمار بالزراعة في إثيوبيا

12/03 15:53

استقبل الرئيس والأمين العام لغرفة التجارة والجمعيات القطاعية الإثيوبية المهندس ملاكو أززو وأندالكاتشو سمى، وفدا مصريا يضم 4 أعضاء، برئاسة أبوبكر حفني محمود سفير مصر لدى إثيوبيا، والممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي.

وناقش الجانبان قضايا الأعمال المختلفة التي تساعد على زيادة العلاقات التجارية الثنائية القائمة بين دوائر الأعمال في البلدين الشقيقين.

وقال السفير المصري، إن رجال الأعمال المصريين يرغبون الاستثمار في مجالات تنمية المواشي والزراعة وإقامة المجمعات الصناعية في إثيوبيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

 وأشار محمود، إلى أن هناك شركات مصرية تعمل في مجال الثروة السمكية في إثيوبيا، وكشف عن رغبة الجانب المصري لدعم الثروة الحيوانية بالعلوم والتكنولوجيا، موضحا أن مصر من أكبر مستوردي اللحوم في العالم، وأن إثيوبيا ستكون الدولة الرئيسية لمصر لاستيراد اللحوم.

وفي سياق متصل، رحب الرئيس والأمين العام لغرفة التجارة والجمعيات القطاعية الإثيوبية بالوفد، مثمنا ما أبدوه من اهتمام بأعمال تجارية في إثيوبيا، وقدم موجزا مختصرا عن الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانات الأعمال التجارية في إثيوبيا، وواجبات ومسؤوليات غرفة التجارة والجمعيات القطاعية الإثيوبية.

وقدمت إيضاحات للوفد بأن هناك فرصة للشركات المصرية للاستثمار في إثيوبيا، إما في شراكة أو مشروع مشترك مع نظيراتها الإثيوبية في مجال الغزل والنسيج والتصنيع الزراعي.

وأشار أززو، للوفد، إلى وجود مجمعات صناعية متكاملة للتصنيع الزراعي، والذي يساعد رجال الأعمال من الدولتين للانخراط في المجال، وأوضح الجانبان أن إثيوبيا ومصر تتمتعان بالعلاقات التاريخية التي تمتد إلى آلاف السنين، وأن هذه الزيارة تساهم في توطيد هذه العلاقة القديمة إلى مستوى التعاون الاقتصادي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل