المحتوى الرئيسى

المتحدث باسم 'ديارنا': المعرض يهدف لتقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالي سيناء

12/03 15:32

قال محمد رشوان المتحدث باسم معرض ديارنا، إن المعرض يضم حوالي ٥٠٠ عارض يمثلو آلاف الأسر المنتجة، بجانب حوالي ٢٧ جمعية تمثل الحرفيين من مختلف محافظات مصر.

وأضاف في حديثه لـ صدى البلد، على هامش افتتاح معرض ديارنا أمام الجمهور، أن المعرض يقام هذا العام تحت شعار "كلنا سيناء" للتضامن مع أهالي قرية بئر العبد بعد الحادث الإرهابي الأليم، رغبة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، مشيرا إلى أن هناك جناحا تم تخصصيه للعارضين من أهالي سيناء، يضم حوالي ٥٠ عارضا، يمثلون حوالي ١٠٠٠ سيدة من أسر سيناء.

وأشار المتحدث باسم المعرض إلى أنه يضم أركانا لكل المحافظات لعرض منتجاتهم، لافتا إلى أنه يضم منتجات متنوعة من أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار لقرية تونس والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون وكذلك أعمال الألباستر من الأقصر وشغل الخوص من أسوان والفيوم وأعمال التلى من جزيرة شندويل وسوهاج، فضلا عن الأغذية من التمور من سيوة والأغذية من أسوان ، فضلا عن المشغولات اليدوية من مختلف المحافظات.

وأضاف رشوان أن المعرض الذي افتتح اليوم، يستمر وحتى ١٦ ديسمبر، ويعمل طوال أيام الأسبوع وحتى في العطلات الرسمية، من العاشرة صباحا وحتى العاشرة ليلا، مؤكدا على قرار الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص العائد لأهالي قرية الروضة، مشيرا إلى أنه جاري البحث عن كيفية تدريب الأسر ليصبحوا أسرا منتجة.

وفتح معرض ديارنا، اليوم الأحد، أبوابه للجمهور، في دورته الـ59 ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، و وزارة التضامن الاجتماعي ، وصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، على أن يتم تخصيص عائد المعرض لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل