المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع سعر اللحوم لـ140 جنيها.. أهالي قنا يتحدون الجزارين (صور)

12/03 21:29

في خطوة للتغلب علي ارتفاع اسعار اللحوم في محافظة قنا، حاول العشرات من أهالى المحافظة، التغلب على أسعار اللحوم التي سجلت 140 جنيهًا في محال الجزارة، وذلك عن طريق شراء العجول وذبحها وبيعها للمواطنين بأسعار تصل إلى 100 جنيه، وشهدت عملية البيع تكدسا من المواطنين للحصول على اللحوم البلدية.

قال أحمد حمدي، أحد أهالي مركز قفط جنوب محافظة قنا، إن تلك المبادرة من العديد من أهالى مراكز قوص وقفط ونقادة وقنا من أجل تحدي ارتفاع الأسعار.

وأضاف حمدي، أن أسعار اللحوم وصلت إلى 140 جنيها لدي محال الجزارة المختلفة بمدن ومراكز المحافظة، وكان لابد من التغلب على تلك الأسعار، ولا يوجد طريقة سوى قيام عدد من المواطنين بشراء عجول ومن ثم ذبحها وبيعها للمواطنين بأسعار أقل من السوق وأيضا تأتي بربح للمواطنين.

وأشار حمدي إلى أن عددا من المواطنين قرروا تخفيف الأعباء المادية على أهالي قراهم، بشراء العجول والماشية وذبحها أمام الأهالي ثم تقطيعها وبيعها بأسعار منخفضة.

فيما أكد محمد شمروخ، أحد أهالى مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، أنه قرر هو وآخرون، شراء عجل بمدينة نجع حمادي من تجار الماشية، وذبحه وبيعه للمواطنين بسعر 100 جنيه للكيلو الواحد، قائلاً: "بنبيع بـ100 جنيه في بلدنا وبرده بنكسب".

وطالب شمروخ الحكومة والأجهزة التنفيذية بالدولة، الرقابة على محال الجزارة، وتحديد سعر اللحوم البلدية، وذلك لمنع استغلال الجزارين وتجار الماشية للمواطنين من أجل الربع السريع.

وأفاد شمروخ، أنه عقب الإعلان عن بيع اللحوم بـ100 جنيه للكيلو، تكدس المئات من المواطنين في طوابير كبري من أجل الحصول على اللحوم، وذلك بعدما كانوا يقومون بشراء اللحوم السودانية والمجمدة هربا من ارتفاع البلدي.

وفي السياق ذاته، أوضح حمادة الأمير، جزار بمركز نجع حمادي، أن اللحوم التي يتم بيعها بأسعار 100 جنيه للكيلو الواحد، لا تكلف بائعوها أي شيء مثلما تكلف الجزارين، قائلاً: "بندفع عمالة وكهرباء ومياه وإيجارات ولحمة مضمونة ميه الميه ولو لقيت فيها مشكلة تعالى رجعها تاني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل