المحتوى الرئيسى

المخرج خالد جلال في ندوة «صدى البلد»: أرصد تغير سلوكيات المجتمع في «سلم نفسك».. واستبعاد شيرين من الغناء في «القاهرة السينمائي» غير صحيح.. وهذه تفاصيل عروض شيريهان المسرحية.. فيديو وصور

12/03 14:47

دخلت عالم التأليف السينمائى من خلال ساندرا نشأت لا صحة لاستبعاد شيرين من الغناء في "القاهرة السينمائي" غياب محمد حماقي سر ارتباك أصالة في حفل الافتتاح شيريهان ما زالت تحتفظ بالقدرة على سحر الجمهور ياسمين عبد العزيز ليست ديكتاتورة

حل المخرج خالد جلال ضيفا على موقع "صدى البلد" فى ندوة تم تكريمه فيها عن مجمل أعماله الفنية، ودوره المؤثر فى الحركة المسرحية.

كما تحدث عن آخر عروضه المسرحية "سلم نفسك"، والتى يتم عرضها على مسرح حاليًا على مسرح مركز الإبداع وسط نجاح كبير ساحق.

وكشف جلال، تفاصيل مسرحية "سلم نفسك"، والتى يتم عرضها حاليًا على مسرح مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا، وتعد مشروع التخرج لمادة الارتجال والتمثيل المسرحى للدفعة الثالثة من خريجى مركز الإبداع، حيث أوضح أن العرض مدته ساعتان.

وتدور أحداثه حول تغير السلوكيات فى المجتمع فى إطار من الفانتازيا من خلال شخص يسافر إلى المستقبل الذى يخلو من تلك السلوكيات الخاطئة، ما يجعل البعض يعتقد أنه محمل بفيروس، ويقومون بتحليل الملفات الموجودة فى ذهنه والتى تمثل تلك السلوكيات الخاطئة، مما يجعل هناك أصوات تطالب بالتخلص منه، إلا إحدى الشخصيات التى تقوم بدور "عالمة " تبدأ فى البحث عن الملفات الصالحة لتجد أن هناك ملفا وحيدا صالحا فى ذهنه وهو حب الوطن.

وقال إن عرض "سلم نفسك" حقق نجاحا جماهيريا كبيرا منذ عرضه من فترة اقتربت من شهر ونصف الشهر ليعيد بذلك نجاح مشروع تخرج الدفعة الأولى والذى حمل اسم "قهوة سادة".

وأضاف أن تلك الدفعة قدمت عروضا أخرى كمشاريع تخرج للمواد الأخرى مثل "أين أشباحى"، والذى ظهر من خلاله لأول مرة كل من الفنانين "على ربيع" "وأوس أوس"، بالإضافة إلى مشروع تخرج مادة الغناء الذى حقق نجاحا كبيرا وتم عرضه فى عدد فى العديد من الاحتفالات داخل مصر وخارجها.

وكشف جلال عن كواليس حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ"39"، بالإضافة إلى تجاربه فى مجال التأليف.

وأكد انه لا صحة لما تردد عن استبعاد الفنانة شيرين عبد الوهاب من الغناء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى بسبب واقعة البلهارسيا.

وكشف "جلال" عن مفاجأة بخصوص حفل افتتاح القاهرة السينمائي، حيث أكد أن الفنان محمد حماقى كان من المقرر أن يشارك الفنانة أصالة فى الغناء، إلا أنه اعتذر بسبب ارتباطات فنية، وهو ما جعل الفنانة أصالة ترتبك إلى حد ما، خاصة أن الأغنية كانت من المقرر أن يتقاسما غنائها.

وأوضح أنه يكن كل التقدير للفنانة أصالة لأنها أصرت على الغناء احترامًا لمهرجان القاهرة السينمائي.

وقال جلال إنه دخل عالم التأليف الدرامى عن طريق المخرجة ساندرا نشأت حين شاهدت مسرحيته "أيامنا الحلوة" واقترحت عليه أن يقوم بالكتابة فى المجال السينمائى، لذا قامت بترتيب لقاء بينه وبين المنتج وائل عبد الله، حيث تعاونا معًا فى فيلم "ثمن دستة أشرار" ثم "مقلب حرامية" ثم "برتيتا".

وأضاف أن الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد ذلك تواصلت معه ليقوما بالتعاون معًا فى عدد من الأعمال السينمائية، كان أولها "الآنسة مامى" وآخرها "عصمت أبو شنب".

وأكد جلال أنه قطع شوطًا كبيرًا فى التحضيرات الخاصة بمسرحيته الجديدة مع الفنان شيريهان، إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعد تصويرها.

وقال إن العروض التى ستقدمها الفنانة شيريهان عبارة عن تجسيد لشخصيات نسائية عالمية، ومن المقرر أن يقوم بإخراج عرض مسرحى يتحدث عن "مارلين مونرو".

وأضاف أنه يرى أن عودة "شيريهان" فى هذا التوقيت ستحدث توازنًا فى العملية الفنية باعتبارها كنزًا قوميًا، مؤكدًا أن هناك عددًا كبيرًا من المخرجين سيقومون بتولى إخراج العروض المسرحية الأخرى مثل هادى الباجورى وكاملة أبو ذكرى ومحمد ياسين وغيرهم، وكل منهم له رؤية فى إخراج مسرحيته فبعضهم سوف يصور العمل دون حضور جمهور وأخرون سيتعينون بالجمهور.

وأكد جلال أنه سعيد بالتعاون مع الفنانة شيريهان من خلال المشروع المسرحى الذى يمثل عودتها إلى عالم الفن، مشيرا إلى أنها كانت دقيقة للغاية فى اختياراتها.

وأوضح أن شريهان حرصت عند عودتها على ألا تخسر أى جزء من شعبيتها لذا قررت العودة من خلال مشروع مسرحى جديد ومختلف عما قدمت من قبل ويشبه عروض "البردواى"، مؤكدًا أنها مازالت تحتفظ برونقها الفنى ولياقتها الفنية والبدنية التى أصابته بالدهشة، بل إنها مازالت تحتفظ بقدرتها على سحر من حولها بموهبتها.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل