المحتوى الرئيسى

مصر أول دولة عربية تستضيف اجتماعا لمنظمة الجمارك العالمية

12/03 18:40

يفتتح عمرو الجارحى، وزير المالية، وكيونيو ميكيوريا، الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، غدا، بمدينة الأقصر، الاجتماع رقم 78 للجنة السياسات بالمنظمة، لتكون مصر بذلك أول دولة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف المؤتمر.

وعقدت المنظمة اجتماعاتها السابقة فى عدد من الدول منها روسيا وبلجيكا والدومينيكان والبرازيل، وتجتمع مرتين سنويا، مرة فى مقر المنظمة ببروكسل والأخرى فى إحدى الدول.

وقد بدأت اليوم، اللقاءات والاجتماعات التمهيدية حيث وصلت جميع الوفود المشاركة إلى الأقصر تمثلها 30 دولة عضو بلجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية تنوب عن 186 دولة عضو بالمنظمة، وسيتم انعقاد الجلسات بعدة لغات وهى العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

ويناقش الاجتماع على مدى 3 أيام عددا من القضايا التى تهم الجمارك ودورها فى دعم الاقتصاد والتجارة العالمية وكذلك التعاون بين مصلحتى الجمارك والضرائب باعتبارهم من المصالح الإيرادية.

وبحسب بيان من وزارة المالية، سيتم توقيع مذكرة مع صندوق النقد الدولى لتعظيم دور الجمارك فى العملية التجارية، بالإضافة إلى مناقشة أحكام التدفقات المالية غير المشروعة واستعراض سبل هذه التدفقات والتى منها التلاعب فى الفواتير وتغيير بلد المنشأ وغسل الأموال والتسعير التحويلى، كما سيتم طرح أفضل الممارسات اللازمة للقضاء على هذه التدفقات غير المشروعة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل