المحتوى الرئيسى

انطلاق القمة السنوية الرابعة للسيارات الأسبوع المقبل

12/03 14:12

تنطلق القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات «إيجيبت أوتوموتيف» للعام 2017، 10 ديسمبر الجاري، وتستمر يومين، تزامنًا مع انعقاد معرض «أوتوتيك» فى دورته الرابعة والعشرين لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار، بعد شراكة قوية مع إنفورما أرت لين سي أر جي، وبرعاية الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش.

وصرح محمد أبو الفتوح الرئيس التنفيذي لشركة «إيجيبت أوتوموتيف»، بحسب بيان له: بأن «القمة هذا العام تركز على العديد من التغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصري، بعد صدور قرار تحرير سعر الصرف 3 نوفمبر 2016، والقرارات الاقتصادية اللاحقة التي أثرت بشكل كبير على القطاع، بجانب مواصلة الحديث عن استراتيجية صناعة السيارات وأسباب تأخر صدورها من خلال مناقشة كافة الجهات والشركات العاملة بالسوق».

وأضاف أبو الفتوح أن القمة هذا العام ستناقش فرص الاستثمار المتاحة أمام صناعة السيارات ومستلزمات الإنتاج فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك تأثير اتفاقيات انضمام مصر للبريكس والميركسور على مستقبل صناعة السيارات، وعرض دور القطاع الخاص فى تطوير منظومة النقل الجماعي.

وكشف الرئيس التنفيذي للمؤتمر عن إضافة ورش عمل لأول مرة فى المؤتمر لمناقشة تأثير التكنولوجيا الحديثة فى الحد من الغش التجاري، خاصة فى قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج. كما تم تخصيص ورش عمل عن آليات استفادة قطاع السيارات من الخدمات المصرفية وغير المصرفية خاصة قيد الشركات والتداول فى البورصة وزيادة حجم الشركات وتمويل توسعاتها، فضلًا عن ورش العمل عن تطوير منظومة الصيانة وخدمات ما بعد البيع وآليات زيادة الصادرات بقطاع الصناعات المغذية.

ويعد مؤتمر «إيجيبت أوتوموتيف» السنوي المنتدى الأكبر والأول لصناعة السيارات فى مصر والذي يناقش كافة القضايا التي تشغل قطاع السيارات؛ حيث انطلقت دورته الأولى فى عام 2014. ويشارك به سنويًا لفيف من ممثلي الحكومة من الوزراء ورؤساء الهيئات والشركات وكبار العاملين بمجال السيارات.

وجه اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، الذي يصادف 2 ديسمبر كل عام، معربًا عن تمنياته للشيخ خليفة بن ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل