المحتوى الرئيسى

حالة من القلق تسيطر على أولياء الأمور مع قرب امتحانات التيرم الأول

12/03 13:45

سيطرت على أولياء الأمور حالة من القلق بسبب عدم حذف الوحدات الأخيرة من المناهج وتكدس المواد الدراسية على الطلاب، وعدم الانتهاء من تدرسيها مع اقتراب عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول فى الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وأكد عدد من أولياء الأمور، أن قرار إلغاء الوزير عقد امتحانات ميدتيرم منتهى، أدى إلى عدم تدريب الطلاب على شكل الامتحان، كما سيتسبب فى مواجهة الطالب للورقة الامتحانية لأول مرة فى امتحانات منتصف العام الدراسى.

وكشفت عبير أحمد، أدمن "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، عن مخاوف أولياء الأمور، وخاصة بعد تقديم موعد اختبارات التيرم، لأنه أول اختبار يواجه الطلاب، وعليه الجزء الأكبر من الدرجات.

وأوضحت "عبير"، أن مخاوف أولياء الأمور أيضا بسبب عدم الإلمام بالمنهج وعدم التدريب الكافى عليه مما يتسبب فى ضغط أولياء الأمور والطلبة وتكثيف الدروس الخصوصية فى محاولة منهم للانتهاء من الكم الهائل من المناهج.

وأشارت أدمن حملة اتحاد أمهات مصر إلى أن مطالب أولياء الأمور من البداية كانت "ميد تيرم منتهى"، بينما قررت الوزارة بأن يكون الميدتيرم تجريبيًا وأصبح العبء أكبر على أولياء الأمور والطلبة.

وأوضحت أنهم كأولياء أمور طالبوا بحذف الوحدة الأخيرة لكل المواد او حتى جعلها للإطلاع فقط لتخفيف العبء على الطلبة وأولياء الأمور، ولكن حتى الآن لم يتم حسم قرار الحذف من قبل وزارة التربية والتعليم.

بينما أكد خالد صفوت، ولي أمر وأدمن جروب "ثورت أمهات مصر"، أن المدارس أقامت امتحانات بشكل تجريبى بديلا عن امتحانات الشهور وامتحانات الميدتيرم، ولكن ليس بشكل رسمى، بتحصيل درجات لتضاف على امتحانات التيرم.

وأضاف "صفوت"، أنه رغم وعود الوزارة بحذف أجزاء من المناهج، وتحديد أجزاء للاطلاع فقط، فلم تنفذ كل هذه الوعود.

وأوضح أن المدارس الخاصة تعقد امتحانا أسبوعيا لكل مادة، بشكل تجريبى، واتهم الوزارة بعدم الوفاء بالوعود فى حذف الوحدة الأخيرة، خاصة أن المناهج متكدسة لا تناسب الفترة الزمنية ولا قدرات الطلاب الذهنية، كما لأن عدد الدروس كبير مقارنة بقدرة الطلاب على التحصيل، مضيفا أن الامتحانات العملية ستبدأ الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أن 30% من المناهج لم يتم تدريسها، كما أنها غير مناسبة وممتلئة بالحشو.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الأول بالقاهرة، تعقد فى 23 ديسمبر الحالي وتنتهي 18 يناير 2018،

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل