المحتوى الرئيسى

بعد فتح الباب لدفعة جديدة.. تفاصيل اختبارات القبول في الكلية الحربية

12/03 13:41

أعلن اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكرية، قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات في الكلية الحربية دفعة يناير 2018 الدفعة رقم (112) أطباء والدفعة رقم (76) مهندسين والدفعة رقم (64) مختلط والدفعة رقم (106) رئيسات تمريض، وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة، غدا.

ومدة الدراسة في الكلية 6 أشهر لجميع التخصصات، واشترطت الكلية الحربية توافر بعض الشروط العامة للتقديم، أبرزها اجتياز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية، والاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي، التي يحددها مكتب تنسيق القبول.

ورصدت "الوطن" في التقرير التالي التفاصيل الكاملة للاختبارات كالتالي:

يهدف اختبار السمات الشخصية إلى الوقوف على قدرة الطالب على التكيف مع الحياة العسكرية، وأن لديه رغبة حقيقية للالتحاق بالكليات العسكرية، وأن رغبته هذه ليست نتاج ضغوط معينة، إضافة إلى قياسات تناسب شخصية الطالب مع متطلبـات الحياة العسكرية وكيفية التصرف في المواقف المختلفة.

يتم اختبار الطالب في يوم تقديمه طلب الالتحاق، على أن يكون مـع الطالب الأدوات الكتابية للاختبار "قلم جاف أزرق".

ترسل نتيجة الاختبار بواسطة رسالة نصية SMS في حالة نجاح الطالب بالاختبار، ويحدد في الرسالة اليوم المحدد للكشف الطبي وتوقيت ومكان الكشف، وفي حالة عدم استلام الرسالة يمكن الاتصال برقم الاستعلام الصوتي 16683.

يهدف اختبار المستوى الطبي على الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية إلى الآتي:

تحديد اللياقة الطبية للطالب ليكون مبدئيا لائقا كطالب بإحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، طبقا لمقاييس القومسيون الطبي للقبول بالكليات العسكرية وليس لأي مقاييس طبية مدنية أو عسكرية أخرى لغير الطلبة وبالقومسيون الطبي الخاص بذلك.

يقوم الاختبار لجنة طبية تشكل لهذا الغرض ويكون قرارها نهائيا ولا يُعتد بأي نتائج طبية أو تحاليل خارج اللجنة، ويتم الاختبار بالقومسيون الطبي للكلية الحربية وبالنسبة للطلبة المرشحين للكلية الجوية يتم اختبارهم في المجلس الطبي الجوي.

- يتم الكشف الطبي على الطالب في جميع التخصصات الطبية وفقا للمستويات المعمول بها داخل القوات المسلحة، والمستويات الطبية المطلوبة لكل كلية، والمستويات المطلوبة لكل شعبة / تخصص، ولا بد من تواجد البطاقة الشخصية وبطاقة التردد معك خلال الكشف الطبي.

- ترشح اللجنة الطبية من تنطبق عليه شروط الترشيح للكشف في الكلية الجوية لاستكمال الكشف في المجلس الطبي الجوي طبقا لما تراه اللجنة.

وتعلن نتيجة الكشف الطبي فور ظهورها بالقومسيون الطبي بالكلية الحربية، وعلى الطالب الالتزام بعدم مغادرة القومسيون الطبي قبل معرفة نتيجة الاختبار الطبي وميعاد اختبار اللياقة البدنية في حالة نجاحه.

- اختبار الجري لمسافة 100 متر

4) اختبار قياس القدرات النفسية للطالب

- يتم بواسطة لجنة من مركز الشؤون النفسية للقوات المسلحـة، ويهدف الاختبار إلى التأكد من القدرة النفسية للطالب في التعامل مع المواقف الطارئة الوارد حدوثها في أثناء الحياة العسكرية.

- يحدد للطالب توقيت اختبار المعلومات العامة عن مصر بعد انتهاء اختبار القدرات النفسية.

5) اختبار المعلومات العامة عن مصر

ويتم فيها اختبار الطالب في بعض المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية.

يهدف إلى انتقاء العناصر المتوافر بها الصفات التالية:

- السمات الشخصية والنفسية المناسبة.

- اللياقة الطبية والبدنية التي تؤهل الطالب للنجاح في عمله.

-قوة الشخصية والقدرة على التصرف.

- الرغبة الأكيدة للطالب للالتحاق بالكليات العسكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل