المحتوى الرئيسى

الحكومة الفلسطينية تحمّل إسرائيل تداعيات اقتحام قبة الصخرة المشرفة

12/03 15:01

حملت الحكومة الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار المستوطنين في اقتحامات المسجد الأقصى، تحت حماية رجال الأمن الإسرائيليين، داعية لتحرك عربي ودولي لوقف هذه الانتهاكات.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن "اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة المشرفة في قلب المسجد الأقصى المبارك تحت حماية وإشراف شرطة وقوات الاحتلال، يعد تمادياً وإصراراً صارخاً من قبل الحكومة الإسرائيلية على المساس بالمقدسات، الأمر الذي يخالف كافة الشرائع والقوانين الدولية والمبادئ والأخلاق والأعراف الإنساني".

وحمّل المحمود، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن كافة الجرائم التي تقترفها عصابات المستوطنين تجاه المسجد الأقصى المبارك، محذراً من أن الإجراءات الإسرائيلية في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، تهدف إلى إطلاق شرارة الصراع الديني الرهيب، وتأتي استجابة للحروب المفروضة على المنطقة والتي يلبسونها لباس الدين والطائفية، الأمر الذي نرفضه ونقف في وجهه، كما أكدت وتؤكد القيادة الفلسطينية على ذلك بشكل دائم.

وصعدت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك وتجولت في المنطقة، في خطوة وصفتها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأنها استفزازية وغير مسبوقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل