المحتوى الرئيسى

جوجل متهمة بسرقة بيانات أكثر من 5 ملايين مستخدم | مشبك

12/03 12:41

أقامت مجموعة تدعي “جوجل أنتِ مدينة لنا/Google You Owe us” دعوى قضائية ضد جوجل تتهمها فيها بجمع بيانات أكثر من 5 ملايين مستخدم بريطاني لهواتف آيفون، وهو ما قد يكلف جوجل مئات الملايين.

وتقول المجموعة إن جوجل تدين للمستهلكين بالثقة التي منحوها إياها والانصاف والمال، بعد وضع ملفات “كوكيز”، التي تسمح بتتبع أنشطة المستخدمين على الإنترنت، على الهواتف بشكل غير قانوني بين عامي 2011 و2012، بحسب موقع “Gadgets Now”.

وقال ريتشارد لويد، المسؤول عن الإجراءات القانونية بالمجموعة “سنرسل رسالة قوية من خلال هذا الإجراء لجوجل وغيرها من عمالقة التكنولوجيا في وادي السليكون، بأننا لن نخشى القتال إذا ما كُسرت قوانيننا”.

فيسبوك تنفي تجسسها على أحاديث المستخدمين

ويُعتقد أن جوجل تمكنت من تجاوز إعدادات الخصوصية الافتراضية لمتصفح أبل للإنترنت “سفاري”، عبر تقنية تحمل اسم “الحل البديل لسفاري”، وزرع كوكيز (ملفات ارتباط) في الهواتف، وذلك قبل بيع المعلومات التي جمعتها لشبكة “DoubleClick Service” الإعلانية.

ولا يسمح قانون الاتحاد الأوروبي بتثبيت ملفات الكوكيز على الهواتف والكمبيوتر، دون موافقة المستخدم. وتشمل الدعوى القضائية 54 مليون مستخدم لهواتف آيفون في إنجلترا وويلز، في الوقت الذي تنكر فيه جوجل تصرفها بشكل غير قانوني.

ومن المقرر أن يبدأ النظر في القضية مطلع العام القادم، ولم يتحدد لها جلسة استماع بعد. جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تواحه فيها جوجل اتهامات مماثلة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

على الرغم من أن تحديثات تطبيق واتس آب أقل من تحديثات أي تطبيق أخر...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل