المحتوى الرئيسى

«مدبولي» يعلن بدء أعمال تخطيط «بئر العبد الجديدة»

12/03 17:04

• وزير الإسكان يكلف بسرعة التجهيز لطرح قرعة أراض جديدة للمواطنين

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، إن هيئة التخطيط العمراني ستبدأ أعمال تخطيط مدينة بئر العبد الجديدة بشمال سيناء، مشيرًا إلى أن المدينة من المقرر أن تضم: منطقة صناعية، وأخرى سكنية، إضافة إلى الخدمات التي يحتاجها سكان المدينة.

كما كلف «مدبولي»، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضي لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.

وأشار الوزير، خلال اجتماع عقده لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، اليوم، إلى أن القرعة الجديدة من المقرر أن تضم أراضٍ في مدن: (الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر)، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

كما كلف «مدبولي»، مسئولي المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة التنسيق مع مسئولي صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي؛ لطرح وحدات إسكان اجتماعي للحجز بمدينتي: غرب قنا وغرب أسيوط «ناصر»، خاصة بعد الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع «سكن مصر» بالمدينتين.

وطالب وزير الإسكان بسرعة تخطيط منطقتين بمدينة العبور الجديدة لتنفيذ وحدات بمشروعي «سكن مصر» و«دار مصر» بالمدينة، بينما كلف بسرعة البدء في تنفيذ المباني الخدمية بالحي السكني الذي تشرف عليه الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبدوره، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، عبدالمطلب ممدوح، إسناد أعمال تنفيذ الحي السكني بالعاصمة الإدارية لشركات المقاولات خلال أيام، مضيفًا: «كما تم الاتفاق مع عدد من المدارس الخاصة على أسعار الأراضي بالحي السكني، وسيتم التعاقد معها قربيًا لبدء التنفيذ».

ونوَّه «ممدوح» إلى أن 4 شركات أعمال ستبدأ خلال أيام أعمال الطرق والمرافق في نحو 11 ألف فدان بمدينة العبور الجديدة؛ تمهيدًا لطرح أراضٍ بها بنظام القرعة، وكذا تنفيذ وحدات «سكن مصر» و«دار مصر».

وأشار إلى إعلان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قبل أيام، عن سعيها لشراء 150 أتوبيسًا لتشغيلها بالمدن الجديدة، خاصة بتلك التي تشهد كثافة سكانية بالإسكان الاجتماعي، مثل: 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، وأن عددًا من الشركات تقدم لشراء كراسات الشروط، وشدد وزير الإسكان على أن ملف النقل الجماعي الداخلي والخارجي بالمدن الجديدة أحد أهم الملفات التي تعمل الوزارة حاليًا على إنجازها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل