المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلى يبدأ تمرينًا عسكريًا فى جزيرة قبرص

12/03 12:13

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعي، أن قوات الاحتلال تبدأ، اليوم الأحد، تمرينًا عسكريًا واسعًا، فى جزيرة قبرص.

وقال «أدرعي» فى بيان صباح اليوم الأحد: «يبدأ اليوم الأحد تمرينًا عسكريًا واسعًا بمشاركة قوات جوية وبرية فى جزيرة قبرص»، مضيفًا: «يأتى هذا التمرين المشترك فى إطار التعاون المتواصل بين جيش الدفاع والجيش القبرصى».

وأوضح «أدرعى» أنه «تم التخطيط لهذا التمرين فى إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2017، حيث يهدف للحفاظ على جاهزية القوات».

كان الجيش الإسرائيلى قد أجرى مطلع العام الحالى تدريبات على حرب افتراضية فى لبنان تستهدف حزب الله حملت اسم «السهم الأزرق»، واشتملت على تدمير نفق للحزب واحتلال مناطق جديدة.

ويجرى عادة الجيش الإسرائيلى مناورات وتدريبات عسكرية مختلفة خلال العام، يهدف من خلالها إلى التهيؤ لمواجهة اندلاع حرب فى جبهتى الشمال والجنوب، كما يتدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب، كما تقام مناورات بحرية وأخرى جوية.

ويسعى الجيش الإسرائيلى من خلال كل ذلك إلى تحسين قدرات قواته لمواجهة سيناريوهات مفاجئة، ويختبر جاهزية قواته للتعامل مع أي هجمات.

وجه اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، الذي يصادف 2 ديسمبر كل عام، معربًا عن تمنياته للشيخ خليفة بن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل