المحتوى الرئيسى

على عبد العال لــ"النواب": لن ألاحق وأحاسب كل مسئول على تصريحاته - برلمانى

12/03 12:13

حذر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان من ترسيخ سوابق برلمانية فاسدة، مؤكدا أن هذا هو الأمر الأخطر على الحياة البرلمانية، كما حذر أيضا من وجود عوار دستورى فى كثير من الأدوات الرقابية، التى تُقدم إلى البرلمان من بيانات عاجلة وطلبات إحاطة وأسئلة.

وتطرق عبد العال إلى ما حدث بالجلسة الطارئة الأخيرة للبرلمان، قائلا: "أود لفت الانتباه لما حدث فى آخر جلسة، فقد كانت طارئة وطبقا للقواعد الدستورية واللائحية لا يجوز بأى حالة من الأحوال الخروج عن جدول أعمال الجلسة الطارئة، هناك سوابق فاسدة هى أخطر شيء فى الحياة البرلمانية، وهناك اصطدام بين السابقة والنصوص والقواعد الدستورية، هناك عرف أو سابقة فاسدة، وما حدث أرجو أن نراعيه فى المستقبل".

كما لفت رئيس مجلس النواب إلى أن هناك عوار دستورى فى كثير من الأدوات الرقابية التى تقدم، موجها حديثه لأعضاء المجلس: "ارجعوا إلى اللائحة والسوابق ارجعوا للمكتبة مليانة، لا يمكن أن يكون حديث لمسئول فى دولة معينة موضوع طلب إحاطة، لن ألاحق وأحاسب كل مسئول على تصريحاته، يصرح زى ماهو عاوز، فموضوع طلب الإحاطة لا يتجاوز الدولة المصرية إلى أى دولة أخرى".

وناشد عبد العال أعضاء البرلمان التزام الهدوء لبدء أعمال الجلسة العامة، قائلا: "الجلسة بدأت متأخرة اليوم نظرا لظروف الطقس، والبعض لازال عالقا فى بعض الطرقات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل