المحتوى الرئيسى

آبل تعتزم طرح أول قارئ طبي في ساعتها الذكية

12/03 09:08

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (وكالات)

وافقت إدارةُ الغذاءِ والدواء الأمريكية FDA على ما يسمى بـ KardiaBand، وهو أولُ جهازٍ طبي لقراءةِ تخطيطاتِ القلب مخصصٌ لساعةِ آبل الذكية .

ويعملُ قارئُ تخطيطِ القلب على تسجيلِ النشاطِ الكهربائي للقلب على مدى فترةٍ من الزمن، مما يعني حصولَ الساعة الذكية على ميزةٍ جديدة تضافُ إلى ميزاتها السابقة.

ويعتبر KardiaBand بمثابةِ أولِ جهازٍ طبيعي يحصلُ على موافقةٍ رسمية لتضمينه ضمنَ جهازٍ ذكي قابل للارتداء

وعملت شركة أليفيكور AliveCor، الرائدة فيما يخص تكنولوجيا تخطيط القلب الكهربائي والتي يقودها فيك غوندوترا الرئيس السابق لمنصة Google+، على تطوير هذا القارئ.

ويرتبط الجهاز مع تطبيق ذكي يمكنه الكشف عن الأشياء المختلفة مثل إيقاع القلب غير النظامي والرجفان الأذيني.

ويعمل القارئ الجديد على توقع وتحليل معدل ضربات القلب لشخص ما على أساس البيانات التي تم جمعها من الأشخاص المرضى والأصحاء، وبدلاً من تحديد ما إذا كان معدل ضربات القلب أو إيقاع القلب جيد أو سيء على أساس المعايير العامة فإن الجهاز ينظر فيما قد يكون غير طبيعي بالنسبة للمستخدم شخصياً، وتخطط آبل لاستعمال البيانات التي يتم جمعها من الجهاز في أبحاثها Apple Heart Study المتعلقة بدراسة القلب.

ويكشف جهاز KardiBand التصرفات غير العادية للقلب بالنسبة للمستخدم، ويمكنه تنبيه العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقد لا يعني شئ وجود جهاز يخبر المستخدم حول أن معدل ضربات قلبه مرتفع في حال كان معدل ضربات القلب الخاصة بالمستخدم عادةً اعلى من المتوسط، ويأمل الجهاز بأن يتمكن من تخصيص البيانات، ويمكن الحصول على قارئ KardiaBand مقابل مبلغ 199 دولاراَ أمريكياَ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل