المحتوى الرئيسى

الرماد البركاني يجثم على رحلات الطيران في بالي

12/03 14:53

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | بالي - إندونسيا - (وكالات)

ألغت شركاتُ طيران مزيدا من الرحلات التي كان من المقرر إقلاعها من مطارٍ في جزيرةِ بالي الإندونيسية يوم السبت خشية أن يتسببَ انبعاثُ رمادٍ بركاني من جبلِ أغونغ في تدهورِ الأحوالِ الجوية المواتية للطيران.

وجرى إلغاء 20 رحلةِ طيرانٍ مساء الجمعة الماضي بسببِ مخاوف من الرماد البركاني

وحسب رويترز، قال متحدث باسم مطار بالي إن المطار لا يزال يعمل كالمعتاد لكن شركات مثل جيت ستار وفيرجن أستراليا فضلت إلغاء بعض رحلاتها.

وتسبب نشاط بركان جبل أغونغ في إغلاق المطار معظم الأسبوع الماضي مما أدى لتقطع السبل بآلاف السياح من أستراليا والصين ودول أخرى وذلك قبل أن تغير الرياح اتجاهها ويتم استئناف الرحلات الجوية.

 وقالت شركة جيت ستار الأسترالية للطيران منخفض التكلفة عبر حسابها على تويتر "من المتوقع أن تكون الظروف الجوية في بالي مواتية خلال النهار لكن توقعات الليل تراجعت لذا جرى إلغاء عدد من الرحلات".

. وقالت بعض الشركات، ومنها خطوط إير آسيا الجوية الماليزية، إنها ستعمل بعيدا عن بالي على مدار يوم السبت لأن الرماد قد يحد من الرؤية في المساء وبسبب عدم إمكان التنبؤ بحركة الرياح في المنطقة.

وفتحت عدة قنصليات أجنبية مقرات صغيرة لها داخل صالة السفر المخصصة للرحلات الدولية في المطار لمساعدة الركاب الذين تقطعت بهم السبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل