المحتوى الرئيسى

باراك: احتجاجات تل أبيب ضد الفساد خطوة حاسمة في المعركة من أجل مستقبل إسرائيل

12/03 16:53

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، الاحتجاجات التي نظمت في تل أبيب ضد الفساد مساء أمس السبت، "بالخطوة الحاسمة في المعركة من أجل مستقبل الدولة".

وقال باراك في تصريحات نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، ونقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، " أن الآلاف نظموا احتجاجات في تل أبيب، ومائة آخرون في أنحاء البلد، اليمينيين، واليساريين، والمنتمين لحزب الليكود وآخرين لديهم رسالة واحدة - وهي كفى فسادًا".

وشارك عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات احتجاجية تحت شعار "مسيرة العار" في مدينة تل أبيب ضد فضائح الفساد المالي التي تلاحق مستويات سياسية إسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

واحتشد المتظاهرون في أعقاب دفع ائتلاف نتنياهو الحاكم بصياغة مشروع قانون جديد اعتبره النقاد بأنه يحمي رئيس الوزراء من التحقيقات الشرطية.

وجاءت تنظيمات "مسيرة العار" عقب موافقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع القانون الذي بات يُعرف باسم "قانون التوصيات" في قراءته الأولى، حيث أيده 46 نائبًا في الكنيست مقابل معارضة 37 ومن المنتظر أن تتم مناقشة قراءة مشروع القانون الثانية غدًا الاثنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل