المحتوى الرئيسى

خبرة فاروق تتفوق على عادل تحكيميا في افتتاح مباريات الجولة الـ12 بالدورى - صوت الأمة

12/03 01:49

 انطلقت اليوم السبت مباريات الجولة الـ12 من عمر الدوري الممتاز حيث أقيمت ثلاث مباريات هي الاسيوطى وطنطا وأدارها الدولي محمد معروف ومواجهة والزمالك والرجاء قادة تحكيما الوجه الجديد بالقائمة الدولية محمد عادل واختتمت اللقاءات بمباراة الأهلي وانبي  التي أدارها المخضرم محمد فاروق رصدنا أداء الحكام خلال مباريات اليوم.

38 مخالفة والحكم يتغاضى عن طرد على جبر

  ظهر الحكم محمد عادل هادئا خلال إدارته لمباراة  الرجاء والزمالك التي أقيمت باستاد الإسكندرية وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما  كما أحسن الحكم تقديرالأخطاء الفنية واحتسب 38 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد وتحرك بشكل طولي بين خطى منطقتي الجزاء كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطي المباراة.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور وإضاعة الوقت فى 5 مناسبات لثلاثي الزمالك معروف يوسف وعلى جبر وطارق حامد فى الدقائق 31،52،64  كما إنذار ثنائي الرجاء محمود الزنفلى وهشام فتح الله فى الدقيقتين 34،38 من عمر المباراة .

كما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الزمالك لمنع فرصة محققة فى الدقيقة 53 واعتبار ان هناك تنافس بين اللاعبين وهذا تقدير خاطئ لم يكن موفقا فى تقدير العقوبة الإدارية و لم يكن حاسما مع اعتراضات محمد إبراهيم لاعب الزمالك الذي اعترض بشكل غير لائق أكثر من مرة.

المساعدان احمد نوفل وهاني خيري

ظهر بيقظة وأشارا على 3 حالات تسلل في توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة وتعاونا مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون  

علاء هاشم  لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل طيب.

الثنائي واسامه اسماعيل ومحمد ابو خاطرلم تكن هناك حالات تحتاج  تدخل الحكم الاضافى .

إحصائيات المباراة -  38 خطأ – 20 ركلة ركنية –  3 حالات تسلل –  هدفين  -  5 بطاقات صفراء

الدرجات.. الحكم 7.5- المساعد الأول 8.0- المساعد الثاني 8.0– الحكم الرابع 8.0 – الحكم الخامس 8.00

 لم يجد المخضرم محمد فاروق صعوبة فى ادارة  مباراة الاهلى وانبي التي أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز الفريق الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف ، حيث جاء اللقاء سهل تحكيما ولم يتعرض الحكم لاختبار حقيقا في المباراة التي شهدت التزام  من اللاعبين والأجهزة الفنية .

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين قى تقدير رائع للأخطاء الفنية كما أحسن تقدير المنافسة في الفرصة المحققة بين رامى صبري مدافع انبى ووليد ازارو مهاجم الأهلي فى الدقيقة 71 من عمر المباراة .

اشهر الحكم بطاقة صفراء وحيده فى المباراة لمدافع الأهلي رامى صبري فى الدقيقة 71 من عمر اللقاء كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء للتهور للاعب الأهلي وليد سليمان ورامي صبري لاعب انبي فى الدقيقتين 14،36 من عمر المباراة ، كما سمح فاروق باللعب بالكرة التي كان ضغط الهواء به أكثر من المعدل الطبيعي والقانوني فى الشوط الاول للمباراة.

المساعدان محمود ابو الرجال ومحمد لطفى

اشار الثنائى على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد فى اكثر من هجمة مرتدة  خاصة فى هدف الأهلى الرابع عندا سمح المساعد الاول فى استمرار اللعب بتركيز ويقظة فى الدقيقة 92 من عمر المباراة وتعاون الثنائي مع الحكم الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون .

محمد نهاد نجح فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

الثنائي محمد حسن وسعيد حمزة لم يكن هناك مايستدعى تدخل الحكم الاضافى 

إحصائيات المباراة -  28 خطأ – 10 ركلات ركنية –  10 حالات تسلل –  5 اهداف   -  5 بطاقة صفراء وحيده

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل