المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الأحد 3-12-2017

12/03 15:15

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 3 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يستهدفون منزل على عبد الله صالح 

ذكر شهود عيان من السكان المحليين أن عناصر مسلحة من ميليشيات الحوثيين استهدفت صباح اليوم الأحد، منزل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح فى قرية الدجاج شمال شرقى العاصمة صنعاء.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن الشهود قولهم "إن محيط منزل صالح شهد معارك ضارية استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما دارت معارك أخرى فى شمال صنعاء بين ميليشيات الحوثى وقوات الحرس الجمهورى والحرس الخاص.

ويقع منزل الرئيس اليمنى السابق قرب موقع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التى يسيطر عليها الحوثيون كما يقع بالقرب من وزارة الثقافة.

فى السياق ذاته، دارت اشتباكات عنيفة وسمع أصوات انفجارات فى مناطق الحصبة وجولة (ميدان) آية وأحياء بيت بوس وشارع الخمسين وجولة دار سلم والحثيلى ومنزلى المشرقى وجليدان فى مديرية خمر بعمران.

يأتى ذلك فى الوقت الذى دعت فيه قيادات فى حزب المؤتمر الشعبى العام، الذى يرأسه صالح، اليمنيين وأنصار الحزب إلى الخروج صباح اليوم فى العاصمة صنعاء للتنديد بما وصفته بـ"إجرام مليشيات الحوثيين".

أخبار اليمن اليوم.. ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين قوات صالح 

أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم الأحد، بارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين قوات الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح وحلفائه ميليشيات الحوثيين فى العاصمة صنعاء إلى أكثر من 100 شخص.

وقالت المصادر فى تصريح نقلته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية " إن قوات حزب المؤتمر الشعبى العام (الذى يرأسه صالح فى اليمن تمكنت -أمس- من السيطرة على المواقع الحيوية فى العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، وسط دعوات إلى انتفاضة شعبية ضد ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران.

كما سيطرت قوات المؤتمر- حسب المصادر- على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزى ووزارة المالية وجهاز الأمن القومى فى صنعاء القديمة.. بالإضافة إلى مبنى التلفزيون الرسمى، الذى كان فى قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء، حيث تتمركز الميليشيات الحوثية.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات حزب المؤتمر الشعبى العام ومليشيات الحوثى شرقى العاصمة صنعاء بعد يوم من المعارك العنيفة سيطرت خلالها قوات الحزب على مدينة البيضاء وسط اليمن، كما تدور اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل فى مديرية الخمر بمحافظة عمران شمالى اليمن.

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية على مواقع الحوثيين 

شن طيران التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، اليوم الأحد، 5 غارات جوية على مواقع تمركز ميليشيات الحوثى فى عدد من المرتفعات منها تلال الريان المطلة على حى حدة جنوب صنعاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل