المحتوى الرئيسى

ترامب: «إف بي آي» في حالة هي الأسوأ في التاريخ وأتعهد بإصلاحه

12/03 21:30

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأحد ، مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) ، قائلًا إن سمعته في حالة يرثى لها ، متعهدا بإصلاحه.

وأضاف ترامب - على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) ، حسبما نقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - "بعد أعوام من إدارة كومي لـ (إف بي آي) ، ومع تحقيقات كلينتون الزائفة وغير النزيهة ، وأكثر من ذلك ، فإن سمعة (إف بي آي) في حالة يرثى لها ، وهي الأسوأ في التاريخ".

وأشار ترامب إلى المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي الذي طرده من منصبه في مايو الماضي.

وفي السياق ذاته ، دعا الرئيس الأمريكي إلى عدم القلق ، مؤكدًا أنه سيعيد "إف بي آي" إلى أمجاده ، وأشار إلى تقارير توضح أن المحقق الخاص المكلف من قبل وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية روبرت مولر أعاد تعيين وكيل يعمل على التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية بعد بدء المفتش العام التحقيق مع الوكيل المسئول عن إرسال رسائل نصية مناهضة لترامب.

ولفتت صحيفة (ذا هيل) إلى أن هذا الوكيل عمل مسبقًا في التحقيق الذي أجري بشأن استخدام المرشحة الأمريكية السابقة هيلاري كيلنتون لبريدها الإلكتروني الخاص.

وتابع الرئيس الأمريكي ، قائلًا " التحقق من قيام وكيل أمريكي معادي لترامب بقيادة التحقيق المتعلق باستخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الخاص، يوضح الأمور بشكل كبير".

وجاءت تصريحات ترامب بعدما أقر مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بأنه مذنب لتقديمه بيانات خاطئة إلى (إف بي آي) بشأن اجتماعات عقدها مع السفير الروسي لدى واشنطن قبل أن ينصب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة.

وقال فلين ـ الذي مثُل أمام محكمة فيدرالية في العاصمة واشنطن أمس الأول الجمعة ـ " أدليت ببيانات كاذبة ووهمية ومضللة عن قصد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل