المحتوى الرئيسى

إنهاء أكبر خصومة ثأرية في المنيا

12/03 16:11

القاهرة - الأحد، 03 ديسمبر 2017 04:08 م

الأحد، 03 ديسمبر 2017 - 02:04 م

شهدت قرية تندة التابعة لمركز ملوي، أكبر جلسة صلح عرفية بين ثلاثة عائلات بالقرية علي مستوى محافظة المنيا راح ضحيتها 3 أشخاص من العائلتين.

 حضر الجلسة، كلا من اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، واللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن، واللواء د. منتصر عويضة مدير المباحث، والعميد علاء الجاحر رئيس المباحث، وأعضاء مجلس النواب ورجال  لجنة المصالحات وكبار عائلات القرية.

 وذلك داخل السرادق الذي أقيم وسط القرية تحت إجراءات أمنية مشددة وضم بداخلها المئات من أهالي القرية حيث قدمت  عائلتي ( أولاد راتب، والشعاشة،  ) طرف أول 6 أكفان  للعائلة (الريانيه ) طرف ثاني  ودفع مبلغ مليون جنيه دية وشروط جزئي قدرة 2مليون جنيه في حالة إخلاء أي طرف من الطرفين بنود الصلح .

 من ناحية قال عصام البديوي محافظ المنيا، إنه اليوم يشهد أبطال قرروا التصالح واللجوء إلى السلام المجتمعي ليعود الاستقرار والأمن إلى القرية.

 وأشار إلى أن جميع الديانات السماوية تدعو إلى التسامح والتصالح والمؤيدة والرحمة وان ما شاهدته اليوم هو  تجسيد لروح المصريين الحقيقية وقدم الشكر لطرفي النزاع على استجابتهم للأيدي التي امتدت لهم بالسلام

 فيما أكد اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا على أهمية عودة السلام والأمن بالقرية ليتكاتف الجميع لأجل أمن قريتهم وإعادة بناء أواصي المحبة التي كانت موجودة داخل القرية منذ قديم الأزل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل