المحتوى الرئيسى

خمس وزراء يفتتحون 3 معارض للكهرباء ونظم الطاقة ومكافحة الحريق

12/03 10:19

كتب عماد خيرة ومحمود عبد المنعم:

ينطلق بعد قليل المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكس،أقدم المعارض المتخصصة في هذا المجال، إلى جانب معرضه الشقيق "سولارتك" لنظم الطاقة الشمسية، ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحريق والسلامة والأمن "مفسك".

وتُقام المعارض الثلاث في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. تقام المعارض الثلاثة برعاية مجلس الوزراء، ويفتتحه ظهر اليوم الدكتور مصطفى مدبولى القائم باعمال رئيس الوزراء والدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء  ، واللواء محمد العصار وزيرالدولة للإنتاج الحربي، والدكتور محمد هشام الشريف  وزير التنمية المحلية ، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

ومن المتوقع أن تجتذب المعارض الثلاث الآلاف من أكبر خبراء الصناعة الذين يناقشون مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بشبكة الكهرباء والطاقة في مصر بالمعرضين الأول والثاني، ونظم الأمن والسلامة ومكافحة الحريق بالمعرض الثالث. تضم المعارض الثلاثة حوالي 300 عارضا وحوالي اثني عشر متحدثا من كبار الشخصيات وممثلين من ما يقرب من 20 دولة.

اكد المهندس عمرو جلال شوقي   رئيس مجلس إدارة شركة ايجيتك الهندسية: "إن تطوير الصناعات يتطلب المزيد من التعاون. ومما لا شك فيه أن المعارض التي نقوم بالمشاركة في استضافتها في القاهرة ستعمل على تعزيز تنمية قطاعات الطاقة والحرائق والسلامة والأمن. فإننا في ايجيتك نتطلع إلى اقتناص الفرص الهامة التي من شأنها تيسير الأعمال وتحقيق نمو على مستوى القطاعات المختلفة، حيث توفر مثل هذه المنصات فرصة

فمع تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية بمعدلات سريعة في مصر يأتي معرضي الكتريكس وسولارتك ليستعرضا مجموعة كبيرة من أحدث المنتجات والخدمات في قطاعات توليد ونقل وتوزيع الطاقة وحلول الإضاءة والطاقة المتجددة. يضم كلا المعرضين أكثر من 250 شركة عارضة، حيث يتم خلالهما استعراض أحدث المنتجات والمعدات للآلاف من خبراء الطاقة مباشرةً، مما يدعم تطوير الصناعة والأعمال في جميع أنحاء مصر وشمال أفريقيا. وتضم قائمة كبار العارضين في الكتريكس هذا العام كل من: اوميكرون الكترونيكس، وABB ، وميجر المحدودة، والسويدي اليكتريك بينما تتضمن أهم الشركات العارضة في سولارتك كل من شركة إنجيتيم، وJA للطاقة الشمسية، جينكو سولار.

 اوضح المهندس أحمد حسونه مدير تسويق شركة السويدي إليكتريك ان معرض إلكتريكس  يقدم لنا فرصة رائعة لاستعراض التقدم الذي حققناه خلال الأعوام الماضية  واضاف لم تعد السويدي إليكتريك مجرد شركة رائدة في صناعة الكابلات فقط، بل نفتخر بكوننا "المزود العالمي لحلول الطاقة". لقد قمنا بتوسيع آفاقنا ونأمل أن تساهم نجاحاتنا الحالية والمستقبلية في تحقيق نجاحات مماثلة لعملائنا وشركائنا والاقتصاد المصري ككل."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل