المحتوى الرئيسى

الجامعات تطلق تحذيرا شديد اللهجة بانتخابات الطلاب - برلمانى

12/03 10:08

تستكمل الجامعات على مستوى الجمهورية، أعمال الانتخابات التى انطلقت الأربعاء الماضى، على أن تعلن القوائم المبدئية يوم الأحد المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

من جانبه، شدد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة الالتزام بكل القواعد المعمول بها خلال فترة الانتخابات، ومن بينها منع الشعارات الحزبية والعنصرية خلال فترة الدعاية، مؤكدا أنه لا مجال للخروج عن اللوائح.

وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن إدارات رعاية الشباب بالكليات والجامعة ستعمل على التأكد من كل أسماء الطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية بحيث يتم التأكد من أنهم غير منتمين لأى من الجامعات صاحبة الفكر المتطرف.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن أعداد المتقدمين للانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة 1545 طالبًا وطالبة، و1649 طالبا وطالبة بجامعة عين شمس، و1424 طالبًا وطالبة بجامعة حلوان، بما يعنى تنافس 4618 طالبًا وطالبة بانتخابات الجامعات على مستوى جامعات العاصمة.

وأشار عبد الغفار، إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن هدف هذه الانتخابات هو إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية فى إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، التى ترعى مصالحهم.

من جانبها، كشفت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس، التى شكلها الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة برئاسة الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن أعداد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية لعام 2017/2018 بالجامعة 1637 طالبا وطالبة مقسمين على 15 كلية.

وشهدت الإدارة العامة لرعاية الشباب بكلية الآداب أعلى إقبال لتقديم استمارات الترشح لـ 312 طالبا تلتها إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق فقد تقدم لها 255 طالبا، ثم كلية الزراعة تقدم لإدارة رعاية الشباب بها 213 طالبا، ثم إدارة رعاية شباب كلية التجارة تقدم لها 175 طالبا، وتقدم لإدارة رعاية شباب كلية الهندسة 126 طالبا.

وقال الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة عين شمس من أكبر الجامعات التى تقدم فيها أعداد كبيرة من الطلاب للانتخابات الطلابية، خاصة فى ظل الزخم من الأنشطة الطلابية التى يتمتع بها طلاب الجامعة. وأوضح، أنه أصدر تعليمات مشددة لرعاية الشباب بتوخى الحظر من دخول أى عناصر لإفساد العملية الانتخابية، لافتا إلى أن غرفة العمليات التى تم تشكيلها تعمل على مدار الـ 24 ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل