المحتوى الرئيسى

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو الأطراف اليمنية للحوار

12/02 22:20

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن قلقه إزاء التطورات التي تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء على المدنيين.

كما حث ولد الشيخ، في بيان له السبت، الفرقاء اليمنين إلى العودة إلى مسار المفاوضات، محذرًا من ن الأثار الخطير للعنف المسلح ضد المدنيين، وفقًا لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال البيان: "حدث تصعيد حاد في الأحداث الخطيرة في صنعاء والمحافظات الأخرى على مدار ال 24 الساعة الماضية. ونشعر بقلق عميق إزاء آثار هذه الأحداث على السكان المدنيين".

وذكر البيان: "نحث الأطراف على احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك التزاماتها باحترام مبدأ التمييز والتناسب والاحتياط"، مؤكداً أنه "يجب على جميع الأطراف أن تمارس ضبط النفس، وأن تكفل ألا توجه هجماتها أبدا إلى المدنيين أو الأهداف المدنية"، محذرا "من التأثير الخطير للعنف المسلح على المدنيين".

وكان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، دعا، في وثت سابق، اليوم السبت، القوات المسلحة لرفض تعليمات أنصار الله.

وسيطرت قوات صالح، اليوم السبت، على مباني سفارات السعودية والإمارات والسودان وطردت ميليشيا الحوثي منها، وسيطرت على كلية وأكاديمية الشرطة في صنعاء.

كما فرضت قوات صالح سيطرتها على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، فضلًا عن سيطرتها على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل