المحتوى الرئيسى

تحريات الأمن الوطني عن «خلية الإعاشة»: دعمت إرهابيي الواحات بالمأكل

12/02 20:36

كشفت تحريات الأمنى الوطنى، عن أن المتهمين الـ٢٩ الذين تم القبض عليهم أخيرًا، على خلفية تورطهم مع التنظيم الإرهابى الذى نفذ جريمة الواحات، عملوا على إمداد العناصر الإرهابية بمواد الإعاشة من مأكل ومشرب، فضلًا عن وقود السيارات.

وقالت مصادر قضائية، إن فريق النيابة، برئاسة المستشار محمد وجيه، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، حقق مع المتهمين على مدار الأيام الماضية، مشيرة إلى أنه تمت مواجهتهم بتحريات الأمن الوطنى التى أثبتت أنهم على علاقة بالتنظيم الإرهابى، ومدّ عناصره بمواد الإعاشة.

وأوضحت أن معظم المتهمين المقبوض عليهم من محافظة القليوبية، خاصة منطقة «أبوزعبل»، وكانوا ينقلون وسائل الدعم إلى أقرب نقطة للواحات بالقرب من معسكر الإرهابيين عبر سياراتهم الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن الاتهامات الأولية حتى الآن: الانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، موضحة أن التحقيقات ستكشف عن اتهامات جديدة، بناءً على الاعترافات وتحريات الأجهزة الأمنية.

شيّع وزير الثقافة حلمى النمنم، وعدد كبير من الأدباء والمثقفين، مساء اليوم السبت، جنازة الكاتب الكبير مكاوى سعيد من مسجد السيدة نفيسة، بمشاركة عدد كبير من المواطنين. كان الكاتب الكبير قد رحل عن عالمنا ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل