المحتوى الرئيسى

أبرز أخبار الكنيسة اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2017 - صوت الأمة

12/02 19:19

تستعرض "صوت الأمة" أبرز أحداث الكنيسة ليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2017، وهي كالأتى:

افتتاح كنيسة مارجرجس بأبو النجا بطنطا بعد تفجيرها فى أبريل الماضى

أفتتح اليوم عشرات المصليين الأقباط كنيسة مارجرجس بأبو النجا بطنطا وأقاموا بها أول قداس بعد شهور من التوقف أثر تعرض الكنيسة فى 9 أبريل الماضى أثناء أقامة صلوات عيد السعف لهجمة أرهابية راح ضحيتها 30 شهيد من المصليين ، كما وجه الأنبا بولا أسقف طنطا بتزين الكنيسة بمناسبة اقامة أولى الصلوات فيها بعد تفجيرها.

أسقف المنيا يرسم 8 كهنة بإيبارشية المنيا وأبوقرقاص

رسم الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، بمشاركة الأنبا ارسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص، 8 كهنة جدد للخدمة بالإيبارشية.

وأسماء الكهنة الجدد هم: الشماس نشأت رشدي لبيب كاهنا عاما باسم القس اباكير، والشماس يعقوب ابراهيم كاهنا باسم القس بيشوي، والشماس أيمن عدلي عزيز كاهنا باسم القس يؤانس على كنيسة الأمير تادرس الشطبي، والشماس بيشوي نادي رزق كاهنا باسم القس بيشوي، والشماس بيشوي حنا كاهنا باسم القس فيلوباتير على كنيسة الأمير تادرس الشطبي، والشماس كيرلس القمص إرميا كاهنا عاما باسم القس موسى على كنيسة الشهيد الأنبا موسى بعزبة الوالون مركز المنيا، والشماس إسحق فاروق كاهنا باسم القس يوناثان علي كنيسة الأنبا موسى".

أسققف سوهاج يعقد لقاء أمناء وأمينات الخدمة بالإيبارشية

عقد الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة لقاء لأمناء وأمينات الخدمة بالإيبارشية حضره الفريق التدريبي للإيبارشية إلى جانب 110 من مسئولي الخدمة بكافة مراحلها وقطاعاتها بالإيبارشية.

تم خلال اللقاء بحث ترتيبات التدريب على المستوى الثاني من برنامج البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتطوير التعليم الكنسي، "1000 معلم كنسي".

هذا وقد شدد الأنبا باخوم في كلمته على ضرورة قيام أمناء الخدمة بتشجيع الخدام على المشاركة في التدريبات لاكسابهم المهارات التي يتضمنها البرنامج التدريبي المتطور. كما أعرب عن أمله في أن ينقل الخدام ما سيتدربون عليه في الورش التدريبية التي يتضمنها البرنامج، إلى مخدوميهم تعميمًا للفائدة.

انطلاق ندوة "المواطنة وقيم التسامح" في الأقصر:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل