المحتوى الرئيسى

السفير خالد عزمي: النقابات المهنية قلب المجتمع وعليها دور في مواجهة الإرهاب - صوت الأمة

12/02 19:19

قال السفير خالد عزمى، ممثل مجلس الوزراء، إن النقابات المهنية هى قلب المجتمع المدنى فى مصر، ودورها فى مواجهة الإرهاب ضرورى، لافتا إلي أن ظاهرة الإرهاب أصبحت تمثل تهديدا عالميا ولا تقف عند إقليم محدد او ثقافة محددة، ولا يرتبط بأي دين.

وأضاف خلال كلمته، بمؤتمر اتحاد النقابات المهنية فى مواجهة التطرف والإرهاب، المنعقد بمقر نقابة المهندسين: فمنذ السبعينات وحتى 2011 لن نجد أزمات تحدث بالقدر نفسه الذي حدث في تلك الفترة، لافتا أن التحديات التى تواجهها المنطقة كاملة تهدف لعدم استقرارها وإسقاط الدول.

وتابع:" في ضوء ذلك يحكم دور مصر العالمي هو أن مواجهة الإرهاب عالميا لا يمكن أن ينجح إلا بالسعي المتواصل فى تطبيق ما يصدر من قرارات لمجلس الآمن، والتصدي بشكل شامل لخطابات الجماعات الإرهابية، ومواجهة احتمالات انتقال الإرهابيين الأجانب، ونعزز منظومة مراقبة تحركاتهم.

فيما قال المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين، إن حادث الروضة لم يستهدف المصليين فقط، بل زعزعة المجتمع المصري كاملا، مضيفا:" مصر وطننا، ولن نفرط فيه، وسنقاوم ونواجه لأننا أصحاب المصلحة على هذه الأرض".

وأضاف المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين،:"أن حادث الروضة يدعو إلى ضرورة الالتفاف حول الجيش لدعمه في حربه، وإذا كانت النقابات المهنية، فى هذا الإطار هناك بعض النقاط التى تحتاج إلى البدء فى تنفيذها، أن الإرهاب ناتج عن مجموعة من الأسباب، لذا لابد أن تكون النقابات فاعلة وليست فقط رد فعل، باستخدام سلاح الثفافة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل