المحتوى الرئيسى

سفير مصر بهولندا: ظاهرة الإرهاب دولية وأوروبا شريكة في مكافحته

12/02 19:06

«لم يمض على قدومه لهولندا 50 يومًا، لكنه وضع بصمته الإعلامية الأولى في لقاء لم يتم ترتيبه مُسبقًا، وذلك حينما بدأ صحفي هولندي من جريدة telegraaf التلغراف الهولندية ذات التوجهات اليمنية في طرح كثير من الأسئلة عليه هي أشبه بالحصار أكثر منها حوارًا صحفيًا».. أنه أمجد عبد الغفار، سفير مصر الجديد في هولندا.

جاء ذلك، أثناء إقامة حفل اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية الشقيقة، أمس الجمعة، في لاهاي عاصمة هولندا، واطلعت «الوفد» إلى تصريحات الصحفي الهولندي، مع السفير المصري، والتي بدأ فيها يدعم توجهات سياسة الصحيفة اليمينية التي ينتمى إليها، وكانت تلك المحاولات تدور حول جريمة الإرهاب الخسيسة التي طالت مسجد الروضة، مؤخرًا في بئر العبد بالعريش.

وباءت المساعي المُغرضة للصحفي الهولندى بالفشل، حيث تمكن السفير المصري بحدسه استشراف أهدافه، واستمعت «الوفد» أسئلة الصحفي التي كانت تهدف إلى إظهار سياسة مصر في مكافحة الإرهاب بصورة تتنافى مع الحقائق، إضافة إلى محاولته وضع الموضوع في الصاق جريمة مسجد الروضة في إطار الفتنة والاضطهاد الديني، وهو الأمر الذى نفاه "عبد الغفار"، موضحًا أن مصر تحارب الإرهاب الذي لا يقتصر على مصر وحدها وإنما ظاهرة دولية.

وبلهجة حاسمة واضحة قال «السفير المصري» للصحفي "أنتم –ويقصد هولندا وأوروبا– شركاء لنا في مكافحة الإرهاب " وهو ليس ببعيدًا عن المنطقة الأوروبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل