المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. شرم الشيخ تستضيف مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا"

12/02 19:03

ينطلق منتدى "الاستثمار والأعمال في أفريقيا والعالم 2017" يوم الخميس المقبل ويستمر لثلاثة أيام، في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينظم المؤتمر، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا.

ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر، عدد من رؤساء الدول والوزراء وصانعو السياسات والقادة السياسيون وكبار المسؤولين الحكوميين في أفريقيا والعالم، بحسب موقع المنتدى.

كما يشارك فيه مجموعة من رواد الأعمال الدوليين أصحاب الاستثمارات الحالية والمحتملة في أفريقيا، والمؤسسات المالية الرائدة والممولون وبنوك الاستثمار ومؤسسات الخدمات المالية، والمؤسسات الدولية والوكالات متعددة الأطراف.

ومن ضمن حضور المؤتمر رواد الفكر من الاستشاريين والمحللين والاقتصاديين والخبراء القانونيين والأكاديميين والخبراء في مجال المخاطر وغيرهم، إلى جانب وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

ومن ضمن أبرز المتحدثين في المؤتمر من مصر، بحسب موقع المنتدى، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي، وأحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات، وأحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك.

كما يشمل المتحدثون من مصر في المؤتمر أحمد الألفي مؤسس فلات 6 لابز لريادة الأعمال، وعلي خلابي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق الحدودية بشركة هيرميس، وباسل الباز رئيس مجموعة كاربون القابضة، وعمرو كامل نائب الرئيس التنفيذي في بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، وكريم صادق من النيل للوجستيات، وهبة سلامة مدير وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا، وعبد الحميد شرارة مؤسس ورئيس قمة رايز أب لريادة الأعمال.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر من غير المصريين، الرئيس الغيني ألفا كوندي، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامي رئيس رواندا، وغزالي عثماني رئيس جزر القمر، ومحمد بخاري رئيس نيجيريا.

ويتحدث في المؤتمر عدد من الشخصيات المهمة الأخرى منهم مؤسس بنك زينث النيجيري، والمبعوث التجاري البريطاني إلى مصر وعضو البرلمان البريطاني، ورئيس مجموعة بلاك ليون القابضة في بنين، ووزير المالية في جاميكا، والمدير العام لأوبر الشرق الأوسط وأفريقيا، وسينديسو نجوينيا السكرتير العام لمنظمة الكوميسا، وغيرهم من رواد المال والأعمال.

ويهدف مؤتمر العام الحالي إلى مشاركة ومناقشة واستكشاف الفرص الاستثمارية في المشروعات القابلة للتمويل، فضلاً عن الشركات التي حققت معدلات نمو مرتفعة في القطاع الخاص في أفريقيا والمشروعات الحكومية التي تتطلب الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

وسيسلط المؤتمر الضوء أيضا على ما يحدث في المشروعات الإقليمية واسعة النطاق، وكذلك الإصلاحات السياسية التي من شأنها تحفيز القطاع الخاص الإقليمي والتجارة عبر الحدود.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل