المحتوى الرئيسى

المقاهي تنحي المباريات والأفلام جانبا: "دي انتخابات الأهلي"

12/02 17:55

على تلك الشاشة متوسطة الحجم، اعتاد محمد عبدالرحيم مشاهدة مباريات كرة القدم، سواء المباشرة منها أو المعادة، وفي أسوأ الظروف يشاهد فيلما عربيا أو أجنبيا. لكن ليلة أمس الأول، كانت الشاشة طيلة المساء لا تبث سوى انتخابات النادي الأهلي، وسط حكايات وذكريات متبادلة مع رواد المقهى.

وقف تامر سعيد يملأ أحجار الشيشة بالمعسل، كعادة صباحية للشاب بعد تنظيف المقهى، الكائن في منطقة بهتيم بشبرا الخيمة في القليوبية، عيناه على شاشة التلفاز التي لم تتغير من عليها قناة النادي الأهلي طيلة الانتخابات وحتى الفرز والنتيجة، يعد كوب شاي لمحمد، الذي ما إن وضع أمامه الكوب حتى سأله: "وانتو ناويين تخلوا الشاشة كلها انتخابات"، ليجيبه الشاب: "الناس عايزة كده".

يعمل محمد سائقا على تاكسي، يبدأ يومه بالعمل ثم يعود إلى المقهى للأكل وشرب الشاي: "عمر الشاشة دي ما شفتها جايبة حاجة غير الكورة والأفلام، بس استغربت إنها جايبة انتخابات الأهلي". قال محمد صاحب الـ30 عاما، والذي عاد إلى المقهى مرة أخرى في المساء ليجد الحال كما هو: "لا وفي ناس متابعة وعمالة تتكلم عن الفرق بين طاهر والخطيب".

لم يغير تامر القناة، فاليوم بالنسبة له "مكسب"، فجمهور النادي الأهلي يتابع الحدث، بعضهم ينتظر فوز الخطيب، والآخر يشجع طاهر، سواء كانوا شبابا أو كبار سن: "هو في العادي مبنتابعش أي انتخابات سواء سياسية أو رياضية، بس المرة دي الحال مختلف، عشان خاطر في شخصية مشهورة زي كابتن الخطيب".

على بعد خطوات وفي مقهى آخر، كان سيد رجب صاحب الـ60 عاما يتحدث مع أصدقائه عن الانتخابات. يخبرهم أنه لن يستفيد منها شيئا، لكن محبته لمحمود الخطيب لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي الأسبق تدفعانه لتمنى الفوز له: "الخطيب ده ياما متعنا كورة، ولما جه يعتزل كلنا كنا بنعيط". يحكى سيد، وهو يسحب أنفاسا متتالية من الشيشة، بينما يدخن أصدقائه السجائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل