المحتوى الرئيسى

#القدس_عاصمة_فلسطين ردا على "خطة ترامب"

12/02 17:06

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

موضوعات عديدة استأثرت باهتمام المغردين العرب، من بينها، ترجيح أن يعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونتائج قرعة كأس العالم 2018 في روسيا، والقدرة الشرائية في مصر.

تفاعل مغردون عرب مع تصريحات لمسؤولين أمريكيين بأن الرئيس دونالد ترامب، سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في كلمة سيلقيها الأربعاء المقبل، من خلال تدشين هاشتاغ #القدس_عاصمة_فلسطين.

واحتل الهاشتاغ مراتب متقدمة في لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في عدد من الدول العربية. وقد ربت عدد التغريدات على ما يزيد 10 آلاف تغريدة.

وصف المغردون التصريح بأنه تصعيد خطير، واستفزاز لمشاعر المسلمين في العالم. كما حذر المغردون من نقل السفارة الأمريكية للقدس وعدوا الخطوة سابقة تهدد الاستقرار في المنطقة.

اعلان #ترامب ان القدس عاصمة اسرائيل

هو اعلان حرب على المسلمين #القدس_عاصمة_فلسطين

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @almohager236

تبقى #القدس_عاصمه_فلسطين رغماً عن اي مخلوق وفلسطين تبقى دوله مسلمه لا يحكمها غير المسلمين وستعود فلسطين على ايدي ابناء المسلمين الاحرار عاجلاً ام اجلاً فلن يمنعنا شيء عن حب فلسطين ولن نغفل عنها مهما كانت التدخلات #قروب_احرار_فلسطين #الخليج #عرب

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @bo_s3od8

وناشد المغردون الفلسطينيون العرب حكومات وشعوبا الوقوف وفقة جادة لقطع كافة أشكال التطبيع مع "الكيان الصهيوني" والضغط للحيلولة دون نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وستبقى قضيتنا الأولى رغمًا عن أنف مناصرو التطبيع.

كل شبرٍ بتلك الأرض .. لنا.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @dhalajmy

القدس لنا، وستظل، لكن من هذا ترامب؟ ترامب الأخرق المتحرش الذي أصبح رئيسًا وربما لن ينهِ ولايته يتطاول على القدس؟ #القدس_عاصمة_فلسطين

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @tounsiahourra

لاتزال نتائج قرعة كأس العالم 2018 في روسيا، تلقي بظلالها على تعليقات المغردين العرب، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن حظوظ المنتخبات والتعليق على نتائج القرعة.

وتبادل المغردون عبر #قرعه_كاس_العالمٍ2018 صورا كاريكاتورية بعد الإعلان عن نتائج القرعة وحازت مجموعة مصر والسعودية على النصيب الأكبر من الصور التي جسدت مشاهد من الأفلام الكوميدية.

وانقسم المغردون ما بين متفائل ومتشائم من نتائج القرعة، ففي الوقت الذي البعض منصفة للدول العربية رآها آخرون صعبة. ولم تخل بعض التغريدات من اقحام السياسة فيها.

امال مين اللي هيتغلب ؟

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @masrya_etihadih

وضع السعوديه ومصر في المجموعة pic.twitter.com/AYMlmXkcWt

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @itti900201

#تشتري_ايه_ب50_جنيه … هاشتاغ يلخص القدرة الشرائية في مصر

أطلق مغردون مصريون هاشتاغ #تشتري_ايه_ب50_جنيه في محاولة منهم لوصف القدرة الشرائية للمواطن والحالة الاقتصادية التي آلت إليها مصر.

وقال مغردون إن ارتفاع أسعار السلع تسبب في تراجع القدرة الشرائية للأسرة المصرية البسيطة التي لم يعد باستطاعتها تأمين حاجاتها الأساسية خصوصا إذا كان معيلها يتقاضى الحد الأدنى من الأجر.

ولم يغب الحس الفكاهي من بعض التغريدات، حيث اعتمد مغردون على الكاريكاتير والنكات لتعداد الخدمات والسلع التي يمكن شراؤها بقيمة 50 جينيه.

نحط عليهم كمان 150 و نبدا نفكر بقى

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @shereentarek79

#تشتري_ايه_ب50_جنيه زمان ايام اعدادي كنت بخروج بيها كنت بروح اتغدا و اعدو في كافيه وواشرب عصير و كنت بروح منها لكن دلوقتي مش بتكفي الغدا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل