المحتوى الرئيسى

«سعفان»: الرئيس يولى اهتمامًا كبيرًا بذوى الإعاقة

12/02 16:06

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الدراسات العالمية أشارت إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة أكثر عرضة للبطالة فى كثير من دول العالم، وبالتالى عرضة للفقر، وهو ما يلقى على الدولة المصرية أعباء كثيرة تجعلها مطالبة بالمواءمة بين إمكانياتها الاقتصادية والاجتماعية، وبين الرعاية الواجب تحقيقها للأشخاص ذوى القدرات الخاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح المبادرة الوطنية التى أطلقتها نقابة المهندسين، اليوم، تحت شعار «شموس لا تغيب.. بسمة أمل للأشخاص ذوى الإعاقة».

ونقل الوزير تحيات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتمنياته بنجاح هذه المبادرة المميزة، ووجه الدعاء له بعودته بسلامة الله إلى أرض الوطن، بعد الجراحة الناجحة التى أجراها، حتى يمارس مهامه ونشاطه فى القريب العاجل، وذلك بحضور النقيب المهندس طارق النبراوى.

وشدد على الاهتمامَ الكبيرَ الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدولة، لقضايا ذوى القدرات الخاصة، مؤكدًا أنه اهتمام غير مسبوق تبلورَ فى إعلانِ عام 2018 عامًا لذوى الاحتياجاتِ الخاصة، موضحًا البدء فى الإعداد لذلك من خلالِ العملِ على تضافر الجهود لتحقيقَ الاستفادةَ القصوى لصالح هذه الفئة، مشيرا إلي أن وزارة القوي العاملة ومديرياتها بالمحافظات تعمل حاليا من أجل الخروج بآليات فاعلة تضمن استيفاء نسبة الـ5% فى مصانع وشركات القطاعين العام والخاص، من أجل تمكينِ ذوي القدرات الخاصة، وضمانِ مشاركتهم الحقيقية فى تنمية المجتمع.

خضعت الإعلامية فرح علي، مقدمة برنامج "هذا الصباح" بقناة "إكسترا نيوز"، لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور. وظهرت "فرح" خلال جلسة التصوير بإطلالة صيفية بفستان به ورود أظهر أناقتها، وهو ...

دخل فيلم "التاريخ السرى لكوثر" أسبوعه الثانى فى التصوير، وهو الفيلم الذى يلعب بطولته النجمتان ليلى علوى وزينة، والنجم محسن محيى الدين، وأحمد حاتم، وإيناس كامل، وفراس سعيد، وعبد الرحيم حسن. الفيلم من ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل