المحتوى الرئيسى

إتحاد الصناعات: وزير الصحة لم يفى بزيادة أسعار الدواء

12/02 16:06

قال الدكتور هاني مشيل، عضو غرفة الأدوية بإتحاد الصناعات، إن 99% من صناعة الدواء فى مصر، تعتمد على الاستيراد لجميع الخامات ومنها المطبوعات والحبر وخامات المنتج، مشيرًا إلى أن الأسعار تضاعفت بفعل زيادة سعر الدولار.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، أن الحكومة ممثلة فى وزير الصحة، وعدت بزيادة سعر الدواء بنسبة 20% من المستحضرات فى أغسطس الماضي ولم توفِ بوعدها، ما يهدد بتوقف بعض أنواع الأدوية التي التي لم تغطي تكلفتها، مشيرا إلى أن هذه السياسة ستعمل على تشجيع الصيدليات بالمتاجرة فى الادوية المستوردة وخلق سوق سوداء لعدم توافر المحلي.

وأشار إلى أن هناك شركات ترغب الدخول فى السوق المصري بينما هي متخوفة بسبب عدم تسجيل الادوية بوزارة الصحة، مشيرا إلى أن هناك 10 أدوية لم ترتفع أسعارها من قبل ومنها الادوية المزمنة وهي تخسر وأصبح يظهر نواقص للادوية حاليا فى الاسواق بسبب تسجيل الادوية.

وطالب بإعادة النظر فى الاسعار وتسجيل الادوية من جانب وزارة الصحة، مشيرا إلى أن دواء فيروس سي من الادوية التي ترفض الوزارة زيادة سعرها، مشيرا إلي أنه فى حالة عدم تحريك السعر سيتوقف بعض الاصناف عن الانتاج، لافتا إلى أن أسعار الادوية فى مصر من أرخص الاسعار.

خضعت الإعلامية فرح علي، مقدمة برنامج "هذا الصباح" بقناة "إكسترا نيوز"، لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور. وظهرت "فرح" خلال جلسة التصوير بإطلالة صيفية بفستان به ورود أظهر أناقتها، وهو ...

دخل فيلم "التاريخ السرى لكوثر" أسبوعه الثانى فى التصوير، وهو الفيلم الذى يلعب بطولته النجمتان ليلى علوى وزينة، والنجم محسن محيى الدين، وأحمد حاتم، وإيناس كامل، وفراس سعيد، وعبد الرحيم حسن. الفيلم من ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل